من غير ما تقفي في المطبخ كتير… 4 طرق سهلة لعمل السينابون 

أسهل-طرق-لعمل -السينابون-بطرق-مختلفة

من منا لا يعشق رائحة القرفة في السينابون! لكن طريقة تحضيره تتطلب وقت طويل نوعاً. “الوصفة” تقدم لك اليوم أفكار مبتكرة وسهلة لعمل السينابون بشكل جديد وسهل وبالتأكيد لذيذ جداً. 

1-  سينابون التوست الفرنسي: هذه الفكرة  في منتهى السهولة. قم  بدهن التوست الابيض بخليط من الزبدة والسكر البني والقرفة ثم قم بلفها. تغمس الفائف في البيض والحليب والفانيليا ثم يتم قليها في الزبدة. ثم زينها في النهاية بكريمة السينابون الشهيرة المكونة من الزبدة المخفوقة والكريمة والسكر. 

رول توست فرنسي بالقرفة

2-  كوكيز السينابون: استخدمي في هذه الوصفة عجينة السكر لعمل الكوكيز على ان تكون العجينة ليست باردة أو ساخنة حتى تستطيعي تشكيلها. ثم افرديها لتكون مستطيلة الشكل وتدهن بالزبدة المذابة و خليط القرفة والسكر. تلف على شكل رول وتترك في الثلاجة نصف ساعة . بعدها قطعيها لشرائح لتصبح مثل أقراص الكوكيز ثم تخبز لمدة 2 دقيقة. بعد خروجها من الفرن تترك لتبرد ثم يضاف عليها صوص السينابون الابيض. 

بسكويت السكر الملفوفة بالزبد والقرفة التي تبدو وطعم مثل لفائف القرفة!

3- في مج: تخيلي ان تصنعي السينابون المفضلة في الميكروويف فى 3 دقائق فقط! في وعاء صغير اخلطي دقيق مع البيكنج بودر ورشة ملح. اضيفي الحليب وقلبي حتى تحصلي على عجينة طرية واتركيها على الطاولة بعد فردها في شكل مستطيل. ثم ادهني مج مخصص للميكرويف بزبدة ذائبة. ضعي بعض الزبدة على العجينة ورشيها بالسكر البني والقرفة ولفيها في شكل رول.  ضعيها في المج و اخبزيها في الميكروويف لمدة من دقيقة لدقيقتين. صبي عليها بعد هذا صوص السينابون الابيض. 

رول القرفة بالميكروويف

4-  بان كيك السينابون: أنه الافطار الافضل ليوم الاجازة. اصنع بان كيك بالطريقة التقليدية وقم بطهيه على مقلاة غير لاصقة وقبل أن ينضج تماماً صب عليه صوص القرفة المكون من خليط الزبدة والقرفة والسكر البني في شكل متاهة. اتركه لدقيقة ثم اقلبيه على الجانب الآخر حتى تمام النضج. ابق متيقظاً حتى لا يحترق صوص القرفة المضاف على البان كيك. 

اصنع اكثر من واحدة ثم ضعيها في طبق فوق بعضها البعض ثم صب عليها صوص الابيض. 

صورة مقربة لفطائر القرفة المغطاة بالجبن الكريمي على طبق أزرق
  • طريقة عمل صوص السينابون frosting: 4 ملاعق زبدة غير مملحة، ملعقتان جبنة كريمي، نصف كوب سكر بودرة و نصف ملعقة صغيرة  فانيليا سائلة. سخنى الزبدة في مقلاة حتى تذوب ثم ينخل السكر البودرة عليها وتضاف الجبنة الكريمي ثم الفانيليا في النهاية. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص مطبخك ووصفات ممتعة وسهلة ، زوري قسم المطبخ في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa  على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.