مدى أهمية تناول المياه لجمال ونضارة بشرتك

شرب كميات كبيرة من الماء يساعد على بقاء الخلايا سليمة وذات أداء وظيفي عال. وهذا يدل على أهمية الماء الكبيرة في أجسامنا.

ولتذكرنا بحاجتنا الدائمة للماء والاستمرارية في شرب
ويحتوي جسم الإنسان على 70 % من الماء في تكوينه، ولا يكفي أن نشرب الماء لسد العطش بل يجب علينا وضع برنامج يومي والاهتمام به كأي برنامج آخر .

وأظهرت الدراسات الطبية الحديثة أن الفرد منا لا يستطيع البقاء بدون ماء لمدة اثني عشر يوما متتالية بعكس الطعام. ففي الواقع يستطيع الجسم تعويض الغذاء من خلال الدهون المتراكمة فيه. وليس هناك مصدر آخر لتعويض الماء له ويتسبب بالعديد من الأمراض والخلل الوظيفي لأعضاء الجسم فيهلك ويموت في نهاية المطاف.

إن المعدل اليومي لشرب الماء للفرد الطبيعي يقدر بحوالي ثمانية أكواب؛ أي ما يقارب لترا ونصف إلى لترين، وفي بعض الحالات يتجاوز ذلك ليصل إلى ثلاثة لترات من الماء كل يوم، وهذا يعتمد بشكل أساسي على درجة حرارة الجو وكمية فقد السوائل لذا الاستمرارية في شرب الماء مهمة، لتمنعنا من الأمراض والحصول على جسم صحي ومتوازن .

أوضحت الدراسات الفوائد الجمالية و أهمية شرب الماء وخاصة للجلد، ومنها:

  • التخلص من البثور والدهون التي تتراكم على السطح الخارجي للبشرة.
  • التخلص من السموم والفضلات، فعندما يشرب الإنسان الماء بشكل متوازن يخلصه من الزائد في الجسم وأخذ حاجته من الماء النظيف، وبالتالي يتخلص الجسم من جميع السموم والفضلات المتراكمة في الجسم والجلد أيضاً.
  • الحفاظ على ليونة الجلد، فالماء له دور كبير في منع جفاف البشرة وزيادة رطوبتها، ويساعد على بناء خلايا الجلد وإجراء التفاعلات.
  • التخلص من التجاعيد والشيخوخة، فالماء يعمل على تنشيط وإنعاش البشرة، والحفاظ على توازن البشرة وشدها وعلاج الهالات، شرب الماء على الريق يساعد على التخلص من الهالات السوداء الموجودة حول العينين.

بعد التعرف على أهمية فوائد شرب الماء للبشرة، إليك فوائد استخدام الماء على سطح البشرة (موضعيا):

1. تهدئة الأعصاب عن طريق الاستحمام بماء بارد . يعمل الحمام بماء بارد على تهدئة الأعصاب والحد من الأضرار الناجمة عن الإجهاد على الجلد. وذلك من خلال نقع الجسم بأكمله في الماء البارد لمدة 2 إلى 3 دقائق لتجديد نضارة الجلد . يجب عدم الاستغراق طويلًا في فترة الاستحمام. لأن تعرض الجلد الطويل للماء يمكن أن يقلل من نسبة الزيوت الطبيعية فيه مما يسبب جفافه.

2. تخفيف احمرار الجلد بواسطة الماء البارد ، إن رش المياه الباردة على الوجه تعمل على شد المسام وتمنع انسدادها، وهذا أيضًا يقلل من ظهور حب الشباب .

3. تقليل انتفاخ تحت العين باستخدام كمادات الماء الباردة ، الماء البارد على العينين يمكن أن يقلل من انتفاخ العين.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Healthعلى الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.