كيفية الحفاظ على الأرضيات الخشبية أثناء التنظيف والأخطاء التى يجب الإنتباه عليها

الأرضيات الخشبية تجعل المنزل يبدو راقيًا وتحافظ على الدفىء وتجعلك تشعر بالراحة دومًا به ويجب الأخذ فى الإعتبار ان الأرضيات الخشبية هى اكثر أنواع الأرضيات متانة وقوة خاصةً إذا تم الإعتناء بهم بصورة مناسبة.

وطبعًا بسبب ارتفاع اسعارها فهى تعد استثمار طوال حياتك يجب الإنتباه عليها ولن تضطرى إلى تغييرها لأنها دومًا تبدو موضة مع أنواع الأثاث المختلفة وهى من أسهل أنواع الأرضيات فى التنظيف إذا اتبعتى الأسياسيات التى سنتكلم عنها وانتبتهى للأخطاء.

أساسيات تنظيف الأراضى الخشبية

  1. تنظيم الغرف وسحب الأثاث على الأرض
    • جر الأثاث بدون وضع فواصل بين الأرض الخشب والأثاث قد تؤدى إلى إصابة الأرض بالضرر كالخدوش ويجعل مظهرها سيئ، فوضع الفواصل السيليكون تعمل على حماية الأرضيات الخشبية وكذلك الأثاث الخاص بك.
  2. إستخدام المكنسة اليدوية أو الكهربائية بطريقة خاطئة.
    • إستخدام المكنسة الكهربائية بدون الفرشاة قد يودى إلى حدوث خدوش فى الأرضيات وهو أمر لا نريده،لذلك استخدام الأداه التى شكل الفرشاة تكون اختيار أفضل.
    • أما المكنسة اليدوية يكون اختيار أفضل لأنها لن تسبب تلك الخدوش فقط عليك اختيارها ناعمة أو يمكنك وضع عليها قطعة من القماش الميكروفايبر لإزالة الأتربة بشكل أفضل.
  3. مسح الأرض الخشب بالمياه والصابون
    • الخطأ الأول هنا هو وضع كمية من الصابون التى تؤدى إلى ترك بقع على الأرض وتجعلها غير لامعة.
    • الخطأ الثانى وهو وضع الممسحة على الأرض وهى مبللة مما يؤدى إلى تلف الأرض وتضخمها وهو خطأ لن يمكنك حله إلا بتغيير الأرض.
  4. اختيار قطعة قماش غير مناسب لتجفيف الأرض
    • عليك الإتنباه عند التجفيف لأن عدم التجفيف بشكل جيد يؤدى إلى بقع فى الأرض وبهتانها وتضخمها، لذلك اختارى قماش قطنية أو مايكروفايبر لتمتص الباقى من المياه جيدًا وتكون ناعمة فى نفس الوقت.
  5. استخدام مواد مضرة “كيميائية”
    • عدم الانتباه لتلك النقطة قد تكلفك الكثير وتؤدى إلى فقدان الأرض اللمعة الطبيعية التى بها.
    • لا تستعملى ابدًا المبيضات أو الأمونيا أو الخل الأبيض على الأرضيات الخشبية فقط الملمعات والمنظفات المصنوعة لأجلها.


تابعي قسم المطبخ بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من الفيديوهات تابعى صفحتنا  قنناة الوصفة Elwasfa Homesعلى الفيسبوك