طريقة تخزين القلقاس لاطول فترة ممكنة

افضل-طريقة-لتخزين-القلقاس

لمحبى القلقاس المقال ده مهم جدا لمعرفة افضل الطريق لتخزين القلقاس ومعرفة كيفية شرائه

القلقاس من الخضروات الجذريّة يشبه البطاطا في نكهتها وقوامها النشوي، وموطن القلقاس الأصلي هي قارة آسيا

القلقاس شكله كبير ، ذات جلد بني ، متقشر (ونوع من الشعر) وعادة ما يكون من الداخل أبيض كريمي مرقط باللون الأرجواني (على الرغم من وجود أصناف أرجوانية وزهرية أيضًا). عند الغليان أو البخار ، يتحول لون القرم إلى اللون الأرجواني. الأوراق كبيرة ويمكن أن تكون خضراء أو أرجوانية أو متنوعة.

عند شراءه :

عدم احتواء القلقاس على بقع العفن، أو المناطق الطرية والرخوة، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يخلو من التجعدات والتغضنات في شكله الخارجي، كما يجب أن يكون صلب القوام عند لمسه والضغط عليه من عند الأطراف.

عند تخزينه :

يمكن تخزينها لمدة شهر تقريبًا في درجة حرارة الغرفة وتجميدها ، كما ان “القلقاس” حساس لدرجة الحرارة والرطوبة. فيما يلي ملخص لكيفية الحفاظ على القلقاس الذي يكون مهدئًا ورقيقًا مع إبقائه طازجًا قدر الإمكان! تختلف طرق درجة الحرارة العادية والتبريد والتجميد قليلاً ، لذا تأكد من التحقق منها.

على عكس العديد من الخضروات الجذرية الأخرى ، لا يمكن تخزين القلقاس لفترات طويلة من الزمن. قم بتخزينها في مكان بارد ومظلم لمدة لا تزيد عن يومين. أوراق القلقاس قابلة للتلف أيضًا. قم بلفها في مناشف ورقية مبللة وتخزينها في الثلاجة في كيس قابل للغلق لمدة لا تزيد عن يومين إلى ثلاثة أيام.

المكونات التى تحتاجها لتخزين القلقاس :

ورق الصحف ، ورق المطبخ ، الأكياس الورقية ، ورق تغليف الساران ، أكياس تخزين التجميد

عند تجميده :

  1. اغسل أي أشياء متسخة وامسح أي ماء بورق المطبخ.
  2. قومى بتقشير كل قطعة ثم غلفيها في غلاف بلاستيكي ، ثم ضعيه في كيس تخزين مُجمد ، وقم بتخزينه في الفريزر.
  3. عند الذوبان ، اتركه ملفوفًا في غلاف بلاستيكي مخصص للميكرويف وقم بتسخينه فيه (600 واط) لمدة دقيقتين تقريبًا. إذا كان لا يزال صعبًا ، قم بتسخينه مرة أخرى وشاهده حتى يصبح طريًا بدرجة كافية لتمرير السكين فيه .

عند حفظه فى درجة حرارة الغرفة :

  • لف القلقاس في الجريدة. تحافظ التربة المغطاء على القلقاس طازجًا ، لذلك لا تغسله وتلفه بالكامل. إذا لم يكن لديك جريدة ، يمكنك استخدام ورق المطبخ ثم ضع القلقاس الملفوف في كيس بلاستيكي وأغلق الفم بإحكام.
  • ضعه في كيس ورقي أو كرتون ، ولا تغلقه (يمكن طيه برفق عدة مرات) ، واحفظه في مكان بارد مع تهوية جيدة وبعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. إذا كانت بيئة درجة الحرارة والرطوبة في مكانها الصحيح ، فيمكن تخزينها في درجة حرارة الغرفة لمدة شهر تقريبًا.
  • يوصى بتناول القلقاس الذي تم تبريده لمدة أسبوع تقريبًا. إذا تبلل ورق المطبخ بالمياه المتسربة من ساتويمو ، أخرجه من الكيس واستبدله بورق مطبخ جاف جديد لمنع تشكل العفن.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.