طرق تخزين الأحذية الشتوي بكافة أنواعها

الأحذية الجلدية

استخدمي فرشاة لإزالة الأتربة من على الحذاء، ثم امسحي الحذاء بقطعة من القماش المبللة، ثم اتركي الحذاء ليجف، بعد ذلك، ضعي المستحضر الخاص بالأحذية الجلدية، أو يمكنكِ وضع الزيت لتكوين طبقة دهنية على الحذاء للمحافظة عليه من التشقق أو التلف.

الأحذية الشمواه

املئي الحذاء من الداخل بورق جرائد مستعمل كي لا يتعرض للثني، ثم مشطي الحذاء للأسفل بواسطة فرشاة لإزالة الأتربة، ومن أجل التخلص من البقع والعلامات الموجودة على الحذاء، يمكنكِ استخدام قطعة قماش مبللة بالخل والماء، ثم اتركي الحذاء ليجف ومشطي الحذاء مرة أخرى لرفع شعيراته في الاتجاه العكسي لجهة التمشيط.

الأحذية الفيرنيه

يمكنكِ تنظيفها بقطعة قطن مدهونة بالفازلين، لإزالة أي خدوش موجودة في الجلد.

ضعي قطعة من الفحم أو باكينج صودا أو قشور البرتقال داخل قطعة قماش في الحذاء، للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها قبل تخزينه.

احرصي على وضع ورق الجرائد المستعمل داخل البوت والأحذية للمحافظة عليها ضد التشقق أو التجعد وليبدو مظهرها جديدًا دائمًا، وتجنبي طي البوت الطويل أو ثنيه بحدة في أثناء عملية التخزين، لأن ذلك يتسبب في تشقق جلده ويتلف سريعًا.

استخدمي أكياس بلاستيك ذات ثقوب بسيطة أو صناديق جيدة التهوية للتخزين، واحرصي على تخزين الأحذية في أماكن بعيدة عن البرودة أو الحرارة الزائدة، لأن ذلك قد يسبب تلفًا سريعًا للحذاء.

رتبي الصناديق بنظام معين وعلمي كل صندوق بعلامة مميزة، حتى يسهل عليكِ استخراج الحذاء، الذي تريدين ارتداءه دون الاضطرار إلى البحث في جميع الصناديق.