سنة أولى فى الجامعة .. الوصفة هتقولك ازاى تحافظى على بشرتك

    قد يكون الانتقال من الصيف إلى الجامعة مرهقًا للطلاب  خاصة أولئك الذين يذهبون إلى الجامعة لأول مرة فهى مرحلة جديدة خروج من مرحلة المدرسة الى عالم جديد بستايل و نظام جديد .

حيث يمكن أن تؤدي البيئة الجديدة والجدول الزمني والنظام الغذائي إلى تعطيل صحة بشرتك، مما يجعل البشرة تصبح جافة وغير نضرة وفي خضم صخب الخروج من المنزل لحضور المحاضرات وجلسات الدراسة من الصباح او في وقت متأخر من الليل، هناك العديد من النصائح التي ستساعدك في الحفاظ على توهجك الطبيعي والعناية بصحة بشرتك تقدمها لكى الوصفة .

نظفي وجهك صباحًا ومساءً

التنظيف هو خطوة ضرورية في روتين جمالك لتنظيف بشرتك من جميع الأوساخ والبكتيريا من وجهك، وبهذه الطريقة سوف تبقي بشرتك نظيفة .

لا تتوترى واحرصى على ممارسة الرياضة

 يمكن أن تؤثر المستويات غير الصحية من التوتر على صحة بشرتك.لذا اتخذى خيارات نمط حياة صحية، فكرى في نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، للحفاظ على مستويات التوتر منخفضة ومتوازنة.

 قد يكون الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام أمرًا صعبًا مع الدراسة. لذا فكرى في ركوب الدراجة أو المشي لمسافات طويلة. و تذكرى انها مرحلة جديدة و التوترشئ طبيعي.

احصلى على قسط كافٍ من النوم الجيد

الحصول على نوم جيد ومريح ضروري لتجديد خلايا الجلد والأنسجة بشكل سليم. لذلك احصلى على نوم مريح واحرصى على تنظيف بشرتك قبل النوم. ولا تدعين واجباتك ومحاضراتك الدراسية هي آخر شيء تراه عينيك قبل أن تنامى. ، بدلاً من ذلك، اختارى كتابًا ممتعًا، أو دردشى مع صديقة، أو استمعى إلى الموسيقى لتهدأي.

احرصى على تناول فيتامين د

يلعب فيتامين د وهو عنصر غذائي لا تستطيع أجسامنا إنتاجه بمفرده دورًا كبيرًا في صحة العظام. كما أنه يعمل على منع بعض الأمراض مثل السرطان والسكري والتصلب المتعدد. خلال الصيف نحصل على جرعة غنية من فيتامين د من الشمس. لكن هذا التعرض ينخفض ​​بشكل كبير بمجرد بدء العام الدراسي و لتعويض هذه الخسارة أضيفى الأطعمة الغنية بفيتامين د. مثل الأسماك ومنتجات الألبان والجبن والبيض إلى نظامك الغذائي المعتاد.

حافظى على رطوبة جسمك

من المعروف أن الجفاف يسبب جفاف الجلد والهالات السوداء في العين وحتى حب الشباب، لذلك ضعى زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام في حقيبتك للترطيب أثناء التنقل، وبدلاً من الكافيين، اختر شاي الأعشاب و العصائر الطبيعيه عندما يكون ذلك ممكنًا .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.