سناكس غير صحية لا تتناولها على الشاطئ وبدائلها الصحية

اكلات-غير-صحية-على-البحر

على الشاطئ حيث الشمس القوية والمكوث هناك لساعات طويلة، لا يفضل ان تتناول الأطعمة والسناكس التي تسبب العطش والإحساس بالخمول. إليك بعض من هذه المأكولات واقتراحات صحية أكثر. 

1- اللحوم المحفوظة: أو اللحوم المجففة مثل اللانشون وشرائح الدجاج و الرومي المدخنة. قد تظن كهذا أنها اختيار صحي غني بالبروتينات. لكن على العكس فهى تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم والتي تسبب العطش وتسبب تخزين الماء في الجسم. 

اقتراح افضل: اعتمد على اللحوم الطازجة مثل شرائح الدجاج المشوي مع بعض الخضروات، أو سندويتشات البيض او سلطة الحمص بالخيار أو البطاطس المشوية مع اللحم المفروم الطبيعي. 

أطعمة لذيذة على طبق خشب

2- رقائق البطاطس المحمرة: هى السناك الأشهر والذي لا يقاوم للجميع، لكنها ستشعرك بالعطش الشديد والرغبة في شرب مشروبات غازية أو عصائر مليئة بالسكر. 

اقتراح صحي أكثر: الفاكهة الغنية بالماء والالياف والتي تقدم لك الماء الذي يحتاجه جسمك في الحر وكذلك الإحساس بالشبع من خلال الألياف وكذلك الطعم الحلو المتوازن. جرب مكعبات البطيخ أو العنب المثلج. 

أكل الرقائق

3- المقليات: مثل البطاطس المقلية وشرائح الدجاج المقلي وحلقات البصل. لا تحتوى هذه الوجبات الخفيفة فقط على الكثير من الصوديوم لكن أيضاً على نسبة عالية من الدهون فتشعرك بالخمول وتصيبك بالسمنة. 

اقتراح أفضل: مكسرات قليلة الملح وشرائح الخبز البني مع الجبن و الخضروات  والبطاطا 

الأطعمة المقلية

4- المشروبات السكرية: مثل الملح . يمكن للأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أن يكون لها أيضًا تأثير على جفاف الجسم بسبب كيفية استقلابها. عند استهلاك السكر ، يستخدم الجسم المزيد من الماء لمحاولة التمثيل الغذائي له مما يشعره بالجفاف. 

بالإضافة إلى ذلك . إذا كنت تختار المشروبات السكرية على الماء ، فإن مستويات السكر في الدم سترتفع وتنخفض بسرعة . مما يجعلك تشعر بالخمول طوال اليوم أيضًا.

اقتراح افضل: الماء المثلج يروي العطش ويكافح جفاف الشمس بسبب الحرارة والشمس وكثرة التعرق. يمكن الإعتماد أيضاً على الشاي المثلج بدون سكر. 

صودا دايت

5- الوجبات الساخنة: حتى إذا كانت وجبات صحية جدا لكنها ستزيد من احساسك بالحر وسترفع حرارة جسمك مما يشعرك بعدم الارتياح. اعتمد على السلطات الباردة والسندويتشات التي لا تحتاج لتسخين مما يشعرك بالامتلاء والشبع بشكل مناسب ومريح لجسمك. 

https://www.eatthis.com/wp-content/uploads/sites/4/2021/07/leftovers.jpg?quality=82&strip=all&w=640

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.