دايت يعنى شوفان اعرفى كيف يساعد الشوفان في إنقاص وزنك؟ 

الشوفان من الأطعمة الصحية الغنية بالألياف التي تدعم صحة القلب والأمعاء. لكن مع الاستهلاك لمدة طويلة ستكتشف العديد من فوائده المذهلة. اعرفى كيف يساعد الشوفان في إنقاص وزنك

1- يمكن أن يحسن الشوفان من ادائك الرياضي: عادة ما تتناول قبل التمرين مشروب بروتين او بروتين بار. جرب اليوم طبق من الشوفان مع حليب خالي الدسم وبعض شرائح الفاكهة . ستجد أن قدرتك على التمرين أفضل بكثير. إذا أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويعطي الجسم الطاقة خاصة إذا تناولته قبل ساعة من الرياضة. 

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن في أسرع وقت

2- الشوفان يقلل من الشهية: إذا اعتمدت على الشوفان في وجبة الإفطار ستشعر بالامتلاء. بسبب كم الالياف الموجود به مما يجعلك الوجبة التالية تستهلك كمية أقل من الطعام. ومع الاستمرارية سيقلل من كم ما تتناوله من سعرات حرارية وبالتالي تفقد الوزن الزائد. 

3- الشوفان يحسن من صحة الجهاز الهضمي: هل تعاني من مشكلات الجهاز الهضمي المختلفة مثل القولون أو الانتفاخات؟ أشارت البحوث أن إضافة الشوفان كجزء من نظامك الغذائي يجعل أمعائك في حالة أفضل. بسبب الألياف مما يقلل من فرص الامساك. كما إن تناول الشوفان أو نخالة الشوفان قد يفيد في التهاب الامعاء. ومع انتظام حركة الأمعاء ستجد البطن اقل انتفاخاً ومسطحة أكثر.

4- قد يعزز الشوفان من صحة قلبك: لتبقى نشيطاً ورياضياً يجب ان يكون قلبك في صحة جيدة. إذا ابدأ يومك بطبق من الشوفان. فهو غني بالألياف “بيتا جلوكان” القابلة للذوبان. والتي لها دور في حماية صحة القلب .وتحسين مستوى الدهون في الجسم وتأثير السكر في الدم قبل الاكل. 

8 health benefits of oatmeal and how to make it

5- الشوفان يقلل من الدهون الثلاثية في الجسم: غالبا ما ترتفع الدهون الثلاثية بسبب تناول السكر والدهون المشبعة والنشويات البسيطة. لكن إذا اعتمدت في نظامك الغذائي  على نشويات مليئة بالألياف ستقل الدهون الثلاثية الضارة. يمكنك طبعا الاعتماد على الشوفان في هذا مع بذور الكتان والفول. 

6- الشوفان يقلل الكولسترول بشكل عام: إذا كنت بدأت رحلة في السيطرة على الكولسترول الضار في الجسم عليم إضافة الشوفان في نظامك الغذائي حالا.  حيث أنه لا يمنع فقط زيادة الكولسترول الضار بل يساعد في انخفاض معدله وكذلك يحمي الكولسترول الجيد. 

What Happens to Your Heart When You Eat Oatmeal — Eat This Not That

نصيحة: استشر طبيبك قبل تناول طعام جديد بالنسبة لك للتأكد من كونه مناسباً لك وتأكد أنك لا تعاني من أي حساسية منه. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.