سر نجاح صوص البشاميل

يُعد صوص البشاميل من الأطعمة اللذيذة، التي تعطي مذاقًا خاصًا للطعام عند إضافتها له، ويدخل صوص البشاميل في صنع عدة أطباق شرقية وغربية، مثل “المسقعة والمكرونة بالبشاميل والمكرونة بالصوص الأبيض”. يلجأ بعض النساء لشراء صوص البشاميل من الأسواق أو السوبرماركت اعتقادًا منهن في صعوبة إعداده، من ثم نقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال سر نجاح صوص البشاميل.

نصائح لإعداد صوص بشاميل ناجح:

يجب أن يكون مقدار الدقيق والزبد متساويًا، إذا أضفتِ ملعقة زبدة، فأضيفي مثلها ملعقة دقيق. يجب أن يكون الحليب دافئًا، إذ يساعد هذا على عدم تكتل الخليط. يجب استخدام المضرب اليدوي أو الكهربائي لتقليب الخليط، حتى لا يتكتل. يجب عدم إضافة الدقيق إلى الزبد بعد ذوبانه، إلا بعد رفعه من على النار. يجب تجنب ترك الدقيق على نار عالية لفترة طويلة، للحفاظ على لون الخليط الأبيض.

إليكِ عزيزتي مقادير الصوص:

2 كوب حليب.

2 ملعقة زبد.

2 ملعقة دقيق.

1 كوب كريمة طبخ.

ملح وفلفل حسب الرغبة.

طريقة التحضير: ضعي الزبد في وعاء على نار هادئة حتى يذوب، ثم ارفعيه من على النار، وأضيفي إليه الدقيق مع التحريك ببطء. أضيفي الحليب الدافئ إلى الخليط تدريجيًا، واستخدمي المضرب الكهربائي في التقليب السريع. ضعي الوعاء على النار مرة أخرى وضعي كريمة الطبخ، ثم قلبي باستمرار حتى يتماسك الخليط. أضيفي الملح والفلفل حسب الرغبة. ارفعي الخليط من على النار واتركيه ليبرد، ثم أضيفيه للطبق المراد تحضيره.