ستندهشى من نتائج خلط الزبادى والعسل والليمون لصحتك وبشرتك

يستخدم كل من الزبادي والعسل والليمون بشكل شبه يومي حيث يحتوي الزبادي والليمون والعسل على العديد من الخصائص المميزة، ما يجعل استخدامهم معًا ذو فائدة كبيرة.

القيمة الغذائية للزبادي وفوائده

يعد الزبادي أحد منتجات الألبان المخمرة إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل: كميات عالية من الكالسيوم وفيتامين د ، والبروتين، وفيتامين ب،، بالتالى يحافظ على صحة العظام ويحميها من الهشاشة و كذلك يعد الزبادى من الأغذية الغنية بالبكتيريا النافعة التي توجد بشكل أساسي للحفاظ على صحة الامعاء، والتي يؤدي نقصانها إلى حدوث مشكلات فيها كالإسهال لذلك يحافظ على هذه البكتيريا بكميات طبيعية في الأمعاء .

القيمة الغذائية للعسل وفوائده

يتكون العسل بشكل أساسي من السكر ويحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، ما يجعله مصدر مهم للطاقة كما يحتوي على العديد من السكريات والبروتينات والدهون والمعادن ومضادات للاكسدة ، وبالتالى يعمل على :

  • منع دخول أية جراثيم إلى الجسم و تقويةالجهاز المناعي للجسم
  • أعداد خلايا الدم البيضاء، وبالتالي زيادة قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.
  • التخفيف من الالتهابات التي تسبب العديد من الاضطرابات في الجسم بما في ذلك السرطانات وأمراض المناعة الذاتية.

القيمة الغذائية لليمون وفوائده

أنه مصدر غني بفيتامين ج، إذ يمكن أن تحتوي ليمونة واحدة بوزن 58 غم على 40 ملغم من فيتامين ج. وبالتالى يعمل على زيادة امتصاص الحديد فى الجسملذلك ينصح عادة بتناول الليمون مع الأطعمة التي تحتوي على الحديد.

فوائد قناع الزبادى بالعسل والليمون للبشرة

هو بمثابة مقشر كيميائي للبشرة لاحتوائه على بعض الأحماض، ما يعمل على إزالة الخلايا الميتة والتخفيف من عيوب البشرة كما يعمل الليمون على تنظيف البشرة وتنعيمها والتخفيف من البقع السوداء، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج، كما يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين في الجلد ف يحمى البشرة من علامات الشيخوخة ، وكذلك يعمل العسل على محاربة البكتريا ويساعد على التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء، كما يساعد على التئام الجروح.

كيف تصنعي هذا القناع السحري ؟

  1. أضف ملعقة واحدة من كل من العسل والليمون واللبن.
  2. اخلط المكونات جيدًا ثم وزع المزيج على الوجه مع تفادي منطقة العينين.
  3. اترك المزيج على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد.

ومن المهم عند استخدامك لهذا القناع مراعاة ما يأتي:

  • إذا كانت بشرتك جافة يمكنك تقليل كمية الليمون في المزيج، أما إذا كنت تملك بشرة دهنية فيمكنك استخدام الزبادي قليل الدسم مع كمية أكبر من الليمون.
  • من الأفضل عمل هذا القناع في الليل، إذ يمكن أن يسبب بعض الاحمرار للبشرة.
  • من المهم معرفة أن النتائج لا تظهر بشكل فوري بعد أول استخدام، بل يجب استخدامه بشكل مستمر لمدة شهر على الأقل لملاحظة الفرق.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام