حبها كده زى ماهى … حب نفسك وزود ثقتك بنفسك

حب-نفسك-لتح-الاخرين

بعد المرور بمواقف صعبة أو خبرات سلبية قد تشعر انك لا تحب نفسك. شعور صعب أليس كذلك؟ وقد يصل الأمر ان تهتز ثقتك بنفسك وتشعر بالفشل. إنها فرصتك الآن حب نفسك من جديد وتغير الصورة الذهنية السلبية عن ذاتك. 

Self-Love Basics | Cosmopolitan Middle East

1- “أنا قوي، أنا جميلة، أنا ذكية، أنا استحق التقدير”: ابدأ يومك بالتفكير بشكل جيد عن نفسك. اترك السلبيات جانباً وفكر في نقاط قوتك. يجب ان تعلم أن كل شخص يتميز بسمات جيدة وأنت كذلك ايضاً. فكر في ايجابيات وذكر نفسك بها. 

Choose your Mood - Positive Thinking versus Negative Spiral

2- ركز مع نفسك وتوقف عن المقارنة: المقارنة تسلبك سعادتك وسلامك حيث تشعرك انك ليست جيداً بالقدر الكافي وتملأ نفسك بالشك. كن فخوزاً بذاتك في كل خطوة في حياتك وكن على يقين أن الشخص الذي تتمنى ان تكون مثله يحسدك هو أيضاً على مميزات كثيرة في حياتك.

How to stop comparing yourself to other writers (or a 'better' version of  yourself) - Prolifiko

3- أفعل أشياء تحبها: هل تحب الرسم ، الرقص او الرياضة أو الجرى؟ فكر في شئ كنت تتمنى كثيراً أن تفعله وكنت تأجيله بسبب ضغوط الحياة. حان الوقت لتفعل شئ تحبه ويمتعك مهما كان بسيطاً أو طفولياً. حب نفسك

14 Active Hobbies for Women to Relax and Enjoy Life - vforwomen

4- دلع نفسك بنفسك: لا تنتظر الآخرين يضيفوا السعادة لحياتك. ابحث عن مايسعدك وابدا في تنفيذه بنفسك. اذهب للسينما أو لمطعم لتناول وجبتك المفضلة. اذهب إلى الجيم أو السبا وحدك واستمتع بوقتك مع نفسك. 

The Art of Dating Yourself + 25 Self Date Ideas - Put The Kettle On

5- توقف عن التفكير السلبي: إذا استمر عقلك في إصدار الأفكار السلبية خاصة فيما يتعلق بالمستقبل اوقفه حالاً. اشغل عقلك بفكرة مبهجة ايجابية واطرد التشاؤم حتى ولو بغناء أغنية مرحة بصوت عالي. 

6- احتفل بالانتصارات الصغيرة والكبيرة: إذا وصلت للعمل في الميعاد المناسب أو استطاعت إتمام المهام المنزلية بسرعة أو حتى حصلت على ترقية… كل هذه انتصارات منها البسيط ومنها الهام. احتفل بها جميعها وشجع نفسك بها. 

Celebrating Small VictoriesRising Above Real Life | Dr. Joy Dahl

7- قفزة ثقة: هل تخاف من المرتفعات؟ أو ألعاب الملاهي أو من الحيوانات؟ إذا حان الوقت لتجربة شئ يخفيك وكسر هذا الخوف. بعدها ستشعر بشجاعة كبيرة وإقبال على الحياة. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.