استخدامات جديدة للميكرويف بعيدا عن الطهى !

هو فرن صغير يشبه الصندوق ويرفع درجة حرارة الطعام عن طريق إخضاعه لمجالٍ كهرومغناطيسيٍ عالي التردد. ويسخُن الطعام دون تدفئة الهواء المحيط. وتقلل هذه الآلية بنسبة كبيرة من وقت الطهى. ويمكن الانتهاء من الخبز ومهام الطهي الأخرى التي تتطلب ساعات في الأفران التقليدية في دقائق في فرن الميكروويف.

استخدامات الميكرويف لم تسمعى عنها من قبل :

  • تعقيم أدوات الطهى:مثل ألواح التقطيع البلاستيكية والإسفنج، ما عليكِ سوى نقع الإسفنج وألواح التقطيع في بعض عصير الليمون وتسخينها في الميكروويف لمدة دقيقة، سيؤدي ذلك إلى تعقيم أدوات الطهى وإزالة الروائح منها.
  • زيادة كمية العصير في الحمضيات: من فوائد الميكروويف الرائعة هي زيادة كمية العصير التي بإمكانك استخلاصها من الحمضيات. في المرة القادمة التي تحتاجين فيها إلى عصر ليمونة أو برتقالة. ضعي الفاكهة الحمضية في الميكروويف لمدة 20 ثانية فقط، وستتمكنين من استخراج المزيد من العصير.
  • تسخين منتجات التجميل: يصبح شكل بعض منتجات التجميل أفضل بكثير على البشرة عند تسخينها قبل تطبيقها على بشرتكِ. يمكنكِ استخدامه لتسخين ماسكات الوجه ووصفات الترطيب بالزيت الساخن وإعادة تسخين الوصفات التي تحتوي على الجل بسهولة وأمان.
  • استعادة قوام العسل: الكثير من الناس يتخلصون من العسل عند تبلوره لاعتقادهم بأنه لا حل لهذه المشكلة. ولكن الميكروويف يقدم الحل الأمثل للتخلص من تصلب العسل وتبلوره. إذ يمكن إزالة الغطاء عن برطمان العسل ووضعه في الميكروويف لمدة دقيقة تقريبًا.
  • تخمير خميرة العجين: عادةً ما يستغرق تخمير الخميرة أكثر من ساعة. ولكن يمكنكِ إنهاء ذلك في 15 دقيقة فقط باستخدام فرن الميكروويف. ولكن ليس من خلال ضبط الميكروويف على 15 دقيقة لمرة واحدة. بل يجب عليكِ ضبط الميكروويف على 3 دقائق ثم اتركي العجين لينتفخ لمدة 3 دقائق. ثم سخنيها مرة أخرى لمدة 3 دقائق واتركيها ترتاح لمدة 6 دقائق. سيؤدي ذلك إلى مضاعفة حجم العجين.
  • تجفيف الأعشاب: عادةً ما تفسد الأعشاب الطازجة لديكِ بسبب قصر عمر صلاحيتها.عليكِ أن تتأكدي من التخلص من المياه عن طريق التربيت على الأعشاب لتجفيفها جيدًا من الماء وإلا ستُطبخ. ثم ضعيها بين عدة مناديل ورقية على طبق في الميكروويف. وشغلي الميكروويف لمدة دقيقة تقريبًا ثم افحصيها وإن لم تجف تمامًا فضعيها لمدة 20 ثانية أخرى وهكذا.
  • تذويب الصابون: إنَّ محاولة استخدام قطع الصابون الصغيرة أمرٌ مزعج. عليكِ تقطيع بقايا الصابون لقطع صغيرة، ثم ضعيها في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف مع عدة ملاعق كبيرة من الماء. شغلي الميكروويف لمدة 30 ثانية أو حتى يذوب الصابون ثم قلبيه حتى يمتزج، ضعيه في قالب واتركيه حتى يجف.
  • صباغة القماش: يمكن أن تكون عملية صباغة القماش عملية صعبة، عليكِ خلط الصبغة والماء الدافئ في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، وتأكدي من قياس كمية كافية من الماء لغمر الشيء الذي ستصبغينه بالكامل، ثم انقعي القطعة في الخل أو الماء، وذلك يعتمد على نوع الصبغة التي ستستخدمينها، ثم اعصريها وضعيها في الوعاء لمدة 5 دقائق فقط .
  • تقطيع البصل دون دموع: إذا كنتِ ممن يعانين من سيل من الدموع يوميًا عند تقطيعك للبصل، قولي وداعًا للدموع من الآن، أزيلي القشرة الخارجية للبصل وأدخليه في الميكروويف لمدة 30 ثانية فقط، ثم قطعيه دون المزيد من الدموع مرة
  • تقشير الثوم دون عناء : لن تضطري لمواجهة عناء تقشير الثوم مرة أخرى، فقط ضعي الثوم داخل الميكروويف لمدة 15 ثانية، وسيصبح تقشيره أسرع وأكثر سهولة.

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

 لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.