أفضل الطرق المجربة لتنظيف طاسات القلي

طاسات القلي من أكثر أدوات المطبخ التي تتطلب عناية جيدة، حتى لا تفقدي خواصها بسبب تنظيفها بطريقة خاطئة، تعرفي مع “سوبرماما” في السطور التالية على الطريقة المثلى لتنظيف طاسات القلي بأنواعها المختلفة غير اللاصقة والألومنيوم والسيراميك.

1. بيكربونات الصوديوم والملح

ضعي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم وملعقة ملح وكمية مناسبة من الماء داخل الطاسة غير اللاصقة، واتركيها على النار حتى تغلي ثم امسحيها بإسفنجة ناعمة للتخلص من بقايا الطعام الموجودة واشطفيها جيدًا بالماء لتحصلي على طاسة نظيفة تمامًا

2. الخل والملح وبيكربونات الصوديوم

الخل والملح من أكثر المكونات التي تساعدك على تنظيف طاسات القلي والتخلص من آثار الحرق بها، خاصة الأواني السيراميك التي رغم مزاياها إلا أن بها عيوب منها سرعة الحرق.

انقعي الطاسة في ماء مذاب به بيكربونات الصوديوم لمدة نصف ساعة، ثم استخدمي الخل والملح في دعك الطاسة بعد إخراجها للتخلص من البقع وآثار حرق الطعام نهائيًّا.

3. الماء المغلي

ضعي كمية مناسبة من الماء في طاسة القلي واتركيها على النار حتى تغلي، ثم اتركي الماء ليبرد، وضعي الصابون وافركي الطاسة حتى تتخلصي من البقع وآثار حرق الطعام نهائيًّا. ولكن انتبهي لا تستخدمي ليفة المواعين الخشنة لتنظيف الأوانيغسل لتنظيف الأواني غير اللاصقة حتى لا تفقد خواصها وتتلف سريعًا.

4. الكاتشب

ضعي كمية من الكاتشب أو صلصة الطماطم داخل طاسة القلي المحروقة واتركيها لفترة، ثم افركيها جيدًا بعد نصف ساعة، فحامض الطماطم يعمل على تفتيت وإذابة الدهون والتخلص منها نهائيًّا.

المصدر: موقع supermama