أطعمة لا يجب وضعها في الميكرويف

الميكروويف أسرع وأسهل أداة لتسخين الأطعمة، ولكنه ليس دائمًا الخيار المناسب لبعض الأطعمة، بل قد يسبب مشاكل صحية، فهناك بعض الأطعمة عند إعادة تسخينها تفقد قيمتها الغذائية أو تتحول لمواد سامة.

الكرفس:

مكون رئيسى للحساء المميز، ولكن عند إعادة تسخينه تتحول مكونات النترات الموجودة به إلى مواد سامة تحت تأثير الحرارة. السبانخ: تمامًا مثل الكرفس إعادة تسخين السبانخ المتبقية من الوجبات غير آمن بسبب تحول بعض مكوناتها إلى مواد مسرطنة.

البطاطس:

عند ترك البطاطس تبرد في درجة حرارة الغرفة ثم تترك بدون ووضعها في الثلاجة قد يكون ذلك بيئة مناسبة لنوع من سموم الطعام botulism وعند إعادة تسخين البطاطس تزداد الخطورة. الدجاج: تتغير مكونات البروتين عند إعادة تسخين الدجاج البارد للمرة الثانية بعد حفظه بالثلاجة، مما قد يسبب بعض مشاكل الهضم

البنجر:

رغم فوائده العديدة، ولكن تسخينه قد يسبب لك آلاماً بمعدتك.. تجنبي التسخين وتناوليه باردًا لتجنب المخاطر.

الأرز:

بقايا الأرز لا تنتهي، ومهم أن نفهم طريقة حفظ الأرز الصحيحة؛ لأن تركه فى درجة حرارة الغرفة لمدة طويلة وعدم حفظه بالثلاجة تنمو به الكثير من البكتيريا التي تضاعف وتنتج السموم، وإعادة تسخينها لا تقضي على هذه السموم، فالأفضل طهيه قبل الأكل بفترة قليلة وحفظة بالثلاجة وتناوله خلال 24 ساعة. وإن كان تسخينه في الميكروويف لا يضر مباشرة إن كان باردًا وسيتناوله الشخص مباشرة.

عيش الغراب (المشروم):

تتحطم البروتينات الموجودة به عند إعادة التسخين، لذلك يفضل تناوله طازجًا قدر الإمكان أو حفظه بالثلاجة لمدة لا تزيد عن 24 ساعة، وبالتالى يصبح  تسخينه أكثر أمانًا خلال هذه المدة.