fbpx

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة .. لتنسي الإحراج و السواد !

تفتيح-المناطق-الحساسة

لتفتيح المناطق الحساسة لن تحتاجى لمعجزة فقط مزيد من الإهتمام حيث أنه

تعانى العديد من السيدات من اسمرار المنطقة الحساسة “البيكينى” و ايضا اسمرار منطقة تحت الابطين “الاندر ارم” وتغيير لونها، مما يسبب لهن الضيق و الاحراج والقلق، حيث ان هذا الاسمرار من ابرز المشاكل المزعجة التى تواجهها معظم البنات و السيدات .

وقد تلجأ العديد منهن لجلسات التقشير والتفتيح الكيميائية او وضع كريمات و علاجات قد تسبب التهابات شديدة او تسبب مشاكل على البشرة .

و لذلك تقدم لكي الوصفة فى هذا المقال وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة ومنها :

وصفات الحليب :

 وهو من أفضل الطرق الطبيعية التى تعمل على تفتيح لون البشرة ، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، وذلك عن طريق غمس قطنة بالحليب وتمريرها على المنطقة لمدة ربع ساعة ثم غسله بالمياه الدافئة .

الجزر:

 يحتوى الجزر على مادة البيتا كاروتين. التى تعمل على تفتيح لون البشرة وعلاج الاسمرار عن طريق وضع الخليط على المنطقة أو تناول الجزر فى الطعام.

جيل او زيت الصبار:

 يعمل على تعزيز خلايا الجلد وتفتيحها وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات. التى تساعد على التفتيح وذللك عن طريق تدليك المنطقة الحساسة بزيت الصبار وتركه على البشرة لليوم التالى

زيت خشب الصندل:

 يحتوى على بعض الخصائص التى تعمل على تفتيح لون البشرة وعلاج الاسمرار والبقع، ويمكن وضع قطرات الليمون عليه وتطبيقه على المنطقة لمدة نصف ساعة .

خليط الكركم والبرتقال:

 يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات التى تساعد على تفتيح لون البشرة وعلاج الاسمرار والجفاف حيث نقوم بوضع ملعقه صغيره من الكركم مع عصير نصف برتقالة و نضعه على المنطقه المراد تفتيحها لمدة ساعه و نشطفه .                                                                              

العسل والليمون و زيت الزيتون:

يحتوى الليمون على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر التى تعمل على تفتيح الأماكن الداكنة كما يعمل العسل الابيض و زيت الزيتون على ترطيب البشرة والحد من الالتهاب والاسمرار، وذلك عن طريق خلط العسل مع الليمون و زيت الزيتون  وتطبيقه على المنطقة المراد تفتيحها، ثم غسله بالمياه الفاترة.

كربونات الصوديوم:

تحتوى كربونات الصوديوم على العديد من الفيتامينات التى تعمل على تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم وذلك عن طريق تطبيق معلقة من المياه على معلقة كربونات الصوديوم وتطبيق الخليط على المنطقة المصابة بالاسمرار لمدة خمس دقائق . ثم غسله بالمياه الفاترة.

زيت اللوز:

يحتوى زيت اللوز على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل تفتيح الأماكن الداكنة وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين aوe وبعض العناصر التى تعمل على التفتيح والترطيب . فينصح بتدليك المنطقة الحساسة بزيت اللوز مرتين فى الاسبوع..

ثانيا تفتيح الاندر ارم :

دائماً ما تبحث المرأة عن طرق طبيعية وغير مكلفة تساعدها فى إعادة نضارتها وجمالها، وسواد الإبطين هو أمر تعانى منه الكثير من الفتيات ويعكر مزاجهن وراحتهن، وغالباً ما يمنعهن من لبس بعض الملابس، ، كالملابس السواريه المفتوحة او ملابس المنزل .  

ويأتى تصبغ الجلد فى منطقة الإبطين نتيجة اتباع بعض العادات السيئة كاستخدام مزيلات العرق، والكريمات لإزالة الشعر، والعرق المفرط. لذا نقدم لك الان طرقا مختلفة لتبييض منطقة الإبط،

وصفة البطاطس

البطاطس لديها الخصائص الحمضية التي تعمل كعامل تبييض طبيعي ساحر. فجود المواد الحمضية في البطاطس يمكن أن يحل لكى مشكلة سواد الإبط، كما أن البطاطس لن تسبب تهيج الجلد. كبعض طرق تبيض الأبط الأخرى

نأخذ شريحة من البطاطس المقطعة، ومن ثم نفركها  جيداً فى حركات دائرية على منطقة الإبط لمدة 10 دقائق.

نقوم بشطف الإبط بالماء الفاتر.

ويستحسن استخدام هذه الوصفة من مرتين إلي 3 أسبوعياً حتى تحصلين على نتائج ملحوظة .

الليمون

يعتبر الليمون مطهرا طبيعيا، كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للجراثيم. بالإضافة إلى أنه يتمتع بخصائص حمضية تساعد فى تفتيح وتقشير خلايا الجلد الميتة.

وللحصول على أفضل نتائج يتم فرك الإبطين باستخدام شريحة سميكة من الليمون، قبل الاستحمام، ثم يدهن القليل من المرطبات الطبيعية كزيت الزيتون لمنع الجلد من الجفاف .

وينصح الخبراء باستخدام الليمون على الإبطين لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم يشطف بالماء .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.