fbpx

هل ألوان ملابس تساعدك على التركيز أثناء العمل؟!

الاوان-ومدى-تاثيرها-على-تركيزك-فى-العمل

التركيز أثناء العمل امر اساسى ولكنه يعتمد عليكى بشكل مختلف تماما

اختيار الملابس المناسبة لكل وظيفة، لا يتوقف فقط على الصيحات العصرية ومتابعة كل ما هو جديد في عالم الموضة. بل تلعب دلالات الألوان وتأثيرها على أنفسنا وطبيعة كل وظيفة دوراً مهماً للغاية. لأن كل لون له التأثير النفسي على الإنسان.

وقد يفسر ذلك لماذا نشعر بالراحة عند النظر للسماء الزرقاء. ولماذا يُضفي لون الشمس الأصفر مزيداً من الحيوية والدفء لأنفسنا، الأمر ذاته يمكن قياسه على ألوان الملابس المختلفة. وعلاقتها القوية بكثير من الوظائف وما تعكسه على أنفسنا. وعلى الأشخاص المحيطين بنا في مجال العمل.

لكن البعض يجد صعوبة فى التركيز أثناء العمل ، لذلك ستساعدك الوصفة فى هذا المقال فى اختيار  ألوان ملابس يمكن ارتدائها أثناء العمل ، وتساعد على التركيز والانتباه، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

ألوان ملابس تساعد على التركيز أثناء العمل :

اللون الأخضر

يعتبر اللون الأخضر من الألوان المناسبة اثناء العمل، لأنه لا يسبب إجهاد للعين. لذلك فهو من الألوان المناسبة للأشخاص الذين يجلسون لفترة طويلة أمام الكمبيوتر.

اللون الأزرق

يعتبر اللون الأزرق من الألوان التى تثير الشعور بالهدوء وتساعد على التركيز. لذلك يناسب الأشخاص الذين يعملون بمهن بها أحداث درامية أو تسبب التوتر والانفعال.

اللون الأسود

يعتبر اللون الأسود من الألوان الأنيقة والجذابة والتى تثير الشعور بالهدوء والراحة خاصة للأشخاص الذين يفضلون ارتداء هذا اللون، لذلك ينصح بارتداء اللون الأسود أثناء العمل .

تجنب ارتداء هذه الألوان

اللون الأصفر

يعتبر اللون الأصفر من الألوان التى تثير الشعور بالبهجة والسعادة. ومع ذلك لا يفضل ارتدائه أثناء العمل، لأنه يتسبب فى ضعف التركيز.

اللون الرمادى

ينصح بتجنب ارتداء اللون الرمادى أثناء العمل ، لأنه من الألوان التى تسبب فى إصدار طاقة سلبية. لذلك يفضل إقرانه بلون أخر أكثر إشراقاً مثل اللون الأزرق.

الوان غير مناسبة للموظفين

اللون الأحمر

يفضل ارتداء اللون الأحمر فى المواعيد الغرامية وليس أثناء العمل، لأنه من الألوان التى تتسبب فى ارتفاع ضغط الدم، وزيادة التوتر والعدائية، لذلك يفضل تجنب ارتدائه أثناء العمل  .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.