fbpx

نصائح تهمك عندما تغيرين لون شعرك في البيت

كلنا نحب التغيير وممكن تغيرى لون شعرك بسهولة فالبيت، لكن هناك نصائح مهمة عليكى معرفتها قبل البداية بتلك الخطوة فالبيت.

 

  1. لا للتغيير الجذرى: اذا كنتى تنوين تغيير لون شعرك تغيير جذرى. مثلا من الاشقر الى الاحمر يفضل ان تقومى بتلك الخطوة عند صالون التجميل. حيث ان مصفف الشعر سيعلم الافضل الى شعرك مع انه سيقلل من نسبة الاضرار التى تلحق بشعرك كل مرة تغيريين فيها لونه. فقط قومى بتغييره درجة افتح او اغمق حسب الرغبة ستكون سهلة عليكى.
  2. اشترى عبوة اضافية: آخر شىء قد ترغبين به هو نفاذ الصبغة قبل الانتهاء من شعرك كله، لذلك قومى بشراء علبة اضافية من الصبغة واذا لم تحتاجينها قومى بالاحتفاظ بها للمرة القادمة. لكنك ستكونين بامان.
  3. تجربة اللون: لا تنسى تجربة اللون قبل البدء فى صبغة شعرك على طرف من شعرك ولا يكون ظاهرا. فانك حتما لا تريدين ان تكون كارثة فى اللون.
  4. تجنبى البقع: البقع الناتجة عن الصبغة هى شىء لا ترغبين به اطلاقا، قومى بارتداء ملابس قديمة ولا تحتاجين اليها فى حالة ان البقع وصلت اليها. ضعى اكياس بلاستك على الحوض والارض حتى لا تصل اليها البقع.
  5. جهزى كل الادوات: ضعى كل الادوات التى تحتاجينن اليها الى جانبك، لنك فد لا تستطيعين الذهاب لجلبها.
  6. للحصول على خصل: كيف تحصلين على “هاى لايت” بكل سهولة، لن تتخيلى ان كل ما عليكى استعماله هو فرشاة اسنان او فرشاة ماسكارا نظيفة.
  7. ابدأى بجذور شعرك: حيث ان الجذور تحتاج الى كمية اكبر من الصبغة والوقت فابداى منها وصولا للاطرافز
  8. انظرى فى مرآتين: قومى بالنظر من خلال مرآتين مثلا فالدولاب حتى تكونى نظرتى بتمعن ولا تفوتين اى خلطة قبل النزول الى الشارع.
  9. الغسيل جيدا: عند غسيل شعرك لا تقومين فقط بانزال الماء عليه لكن عليكى فركه جبدا بالشامبو للتخلص من اللون الزائد.
  10. استخدمى قبعة الشعر: قبل ان تلتفتى بعد الانتهاء من صبغة الشعر ضعى القبعة لتجنب الفوضى، وايضا استعينى بالمناديل المبللة للتخلص من البقع التى لاترغبين بها.