fbpx

مميزات الغسالات الفوق أتوماتيك وعيوبها

الغسالة-الفوق-اتوماتيك-مميزات-وعيوب

الهدف من تصنيع الأجهزة الكهربائية هو تسهيل حياتنا وتحسينها، الغسالة أحد أهم الأجهزة المنزلية. إذ إنها توفر لكِ كثير من الوقت والجهد. انتشار الغسالات الأوتوماتيك جعل الحياة أفضل لنا كزوجات وأمهات، يوجد نوعان منها في الأسواق. الغسالات الفوق أتوماتيك، والغسالات ذات التحميل العلوي “الفوق أوتوماتيك”. إذا كنتِ ترغبين في شراء غسالة فوق أوتوماتيك، فيجب أن تتعرفي إلى مميزات الغسالات الفوق أتوماتيك وعيوبها. وهذا ما سنتعرف إليه في هذا المقال.

مميزات الغسالة الفوق أوتوماتيك

الغسالات ذات التحميل العلوي لها مميزات تجعل كثير من النساء يفضلنها عن الغسالات ذات التحميل الأمامي، إليكِ بعضها (مرجع):

  1. مريحة لجسمك: إذ إنك لا تحتاجين إلى الانحناء أو الجلوس والقيام لوضع الغسيل. لكن بكل بساطة تضعين الملابس والمساحيق من أعلى، وتحصلين على الملابس المغسولة من أعلى أيضًا. وتلك الميزة مثالية لمن يعانون آلام الظهر والمفاصل.
  2. برامج الغسيل السريعة: إذا كنتِ امرأة عملية، والوقت مهم جدًا لكِ. فبعض الغسالات فوق الأوتوماتيك لديها برامج مدتها تتراوح بين 15 و30 دقيقة.
  3. التكلفة الملائمة: الغسالات ذات التحميل العلوي أرخص سعرًا من مثيلاتها ذات التحميل الأمامي. وذلك بسبب اختلاف التكنولوجيا المستخدمة في كل منهما.
  4. سهولة التصليح: الأعطال التي تتعرض لها الغسالات ذات التحميل العلوي أقل تعقيدًا من تلك التي تتعرض لها الغسالات ذات التحميل الأمامي.
  5. إمكانية إضافة الغسيل خلال وقت الغسل: يمكنكِ إضافة الغسيل بسهولة والغسالة تعمل. وذلك الأمر غير ممكن في الغسالات ذات التحميل الأمامي.
  6. عدم اشتراط مساحيق معينة: المسحوق المخصص للغسالات الأوتوماتيك فقط مكلف جدًا مقارنةً بغيره من المساحيق العادية. وهذه الميزة مثالية في الغسالات ذات التحميل العلوي.

عيوب الغسالات فوق الأوتوماتيك

كل شيء له مميزات وعيوب، إليكِ عيوب الغسالات ذات التحميل العلوي (مرجع):

  • استهلاك كميات كبيرة من الماء: وقد يتسبب ذلك في ارتفاع فواتير الماء لديكِ. كما أن العالم متجه للاقتصاد في الماء خوفًا من نقصه.
  • استهلاك كهرباء أكثر: إذ إن الغسالات فوق الأوتوماتيك تستهلك تقريبًا ضعف كمية الكهرباء التي تستهلكها الغسالات ذات التحميل الأمامي.
  • شغل مساحة أكبر: إذ إنك لا يمكنكِ استغلال المساحة الرأسية لوضع خزانات أو رفوف أو أي شيء آخر.
  • أقل كفاءة: غالبًا ما تكون الغسالات ذات التحميل الأمامي أكثر كفاءة من تلك ذات التحميل العلوي.

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ مميزات الغسالات فوق الأوتوماتيك، وعيوبها، أنصحك عزيزتي بمقارنة المميزات والعيوب باحتياجاتك لتعرفي أي الأنواع سيكون ملائمًا أكثر لكِ.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة