fbpx

مشكلة البقع الخضراء عند ارتداء الاكسسوارات و طرق التخلص منها

سباب-وطرق-التخلص-من الاخضرار-بسبب-الاكسسورات

من منا لم تتعرض الى ذلك الموقف المحرج و محاولة تخبئة يديها عن عيون الناس نظرا لوجود علامة خضراء او سوداء او زرقاء قد تركتها قطعه الاكسسوارات على الجلد .. و مهما كانت جودة و نوع الاكسسوار ستتعرضين لذلك فلا شيء يزعجنا اكثر من هذا الموقف كما  ان البعض ممنا  يتجنب ارتداء هذه القطعه مرة اخرى و للابد .. و فى المقال التالى توضح لكى الوصفة كيفية التعامل مع البقع الخضراء عند ارتداء الاكسسوارات ..

اولا: يجب ان تعلمى لماذا تترك الاكسسوارات لون على جلدك ؟

فى البداية نقول لكى ان لا تقلقي بسبب هذه البقع داكنه اللون فهذا اللون هو نتاج تفاعل و مزيج المعادن و الاحماض و الدهون التى يفرزها جلدك مع المعدن المصنوع منه قطعه الاكسسوار و من المتعارف عليه ان النحاس يدخل فى صناعه الكثير من قطع الاكسسوار و عندما يتعرض النحاس لما تفرزه البشرة يتأكل و يتعرض للتأكسد و ينتج املاح هذه الاملاح لونها اخضر او ازرق و الذى ينتقل بدوره بعد ذلك الى الجلد و قد تترك ايضا بعض الاكسسوارات المصنوعه من الذهب او الفضة الوانا على جلدك و لكن بنسبة اقل .

و لا تخافى من تلك الاكسده فهذه الالوان غير ضارة بالبشرة و لا تسبب اى مرض جلدى و لكن يجب خلع الاكسسوار و تنظيف مكانه و عدم ارتدائه كثيرا الا بعد طليه اما بطبقه من المعدن او بطبقه من مقوى الاظافر او المانيكيير  ..

نصائح هامة و فعالة لتجنب بقع الاكسسوارات على بشرتك :

اولا : تجنبى  الإكسسوار رخيص الثمن :

حتى لا تقعى فى ذلك الموقف المزعج تجنبى شراء قطع الاكسسوار رخيصة الثمن لانها تفسد سريعا جدا و تشوه منظر جلدك و الافضل استبدالها بالاكسسوارات المصنوعه من الاستانليس او الفولاذ المقاوم للصدأ او المطلية بالبلاتين .

ثانيا : المحافظه على جفاف جلدك دائما :

يجب عليكى خلع الاكسسوارات و الخواتم خصيصا عند قيامك بغسل يديك او الوضوء لان تعرضها للكلور الموجود فى الماء و للصابون يجعلها تتأكسد و من ثم تترك علامات خضراء و زرقاء على يديك .

ثالثا : الترطيب :

دائما قومى بترطيب يديكى او على بشرتك بصفه عامه الملاصقه للاكسسوارات لان الكريمات و الزيوت المرطبه تقوم بدور الطبقه العازلة بين البشرة و قطعة الاكسسوار .

رابعا : طبقة عزل :

قومى بطلاء قطعه الاكسسوار بمقوى الاظافر كما ذكرنا سابقا فهو يكون بمثابة طبقه حماية لقطعه الاكسسيسوري من تغيير لونها و لجلدك ايضا .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.