fbpx

مدى تأثيرعرض المشاكل الشخصية على السوشيال ميديا على حياتنا

نتيجة-عرض-المشاكل-على-السوشيال-ميديا

لا شك أن السوشيال ميديا أصبحت جزء لا يتجزء من حياتنا اليومية وأصبحنا لا نستطيع الإستغناء عنها ولكن إلى أى مدى نسمح للسوشيال ميديا. بالتوغل فى حياتنا الشخصية التى من الطبيعي ألا يطلع عليها أحد سوى أقرب المقربين لنا وليس كل شيئ  أيضاً يمكنهم معرفته. ومع ذلك نجد الكثير من الناس يقومون بعرض المشاكل الشخصية على السوشيال ميديا ومنها مشكلات شديدة الخصوصية. وهم معتمدين على أنهم مختبئين خلف أجهزتهم المحمولة وبدون أسمائهم الحقيقية. فلا يراهم أحد ولا يعرفهم أحد من المقربين منهم.

لماذا يلجأ الكثير من الناس لعرض المشاكل الشخصية على السوشيال ميديا؟

هناك عدة أسباب تجعلنا نلجأ للاختباء فى العالم الافتراضى ونشر مشاكلنا الخاصة وأخذ آراء أشخاص لانعرفهم وليس بيننا وبينهم أى صلة، سنذكر بعض منهم الأن:

  • عدم الحصول على الدعم النفسي من الأهل والمقربين أى أنهم لم يجدوا من يستمع لهم ويقدم لهم الدعم النفسي وحلول لمشاكلهم.
  • الشعور بالوحدة لعدم وجود تواصل مباشر مع الناس.
  • الخوف من التحدث مع الأهل والأصدقاء لعدم تلقى اللوم والعتاب منهم.
  • عدم وجود الخبرة الكافية فى الحياة التى تمكنهم من التفكير الجيد وإيجاد حلول لهذه المشاكل.
  • عدم الشعور بالامان مع من حولهم وإحساسهم بأنه لا أحد سيحفظ أسرارهم.

وهناك الكثير من الأسباب التى تجعل هؤلاء الاشخاص يلجئون إلى عرض مشكلاتهم على الانترنت.

ومن الملحوظ أن معظم من يعرضون مشاكلهم على وسائل التواصل الاجتماعى من السيدات وخاصة المتزوجات. وذلك لأن هناك الكثير منهم لا يجدوا من يستمع لهم ولم يحصلوا على الدعم النفسي المطلوب لهم.

عزيزتى المرأة إحذرى من عرض مشاكلك الشخصية على الانترنت لما فى ذلك من مخاطر. لكى ولعائلتك حتى وإن كنتى لم تذكرى إسمك ويجب أن تعلمى أن عرض مشاكلك الخاصة. لن يجلب لكى سوى العديد من المشاكل الأخرى.

عزيزتى الزوجة لكل منا إسلوب حياة مختلف وتفاصيل حياة مختلفة ولسنا جميعاً. مثل بعضنا وكل سيدة ستعطيكى النصيحة ستكون من وجهة نظرها الشخصية ومن خلال تجربتها الخاصة التى تختلف عن تجربتك وعن حياتك. ومن الممكن أن تعرض عليكي نصيحة تؤدى بكى إلى إنهيار حياتك إذا تم تنفيذها.

من وجهة نظرى الشخصية أن نشر مشاكلنا الخاصة على السوشيال ميديا. سبب من أسباب إرتفاع نسبة الطلاق لأن معظم النصائح التى رأيتها فى الردود على هذه المشاكل هيا “إطلقى” فالطلاق ليس بالراحة التى تتخيلها كل زوجة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.