fbpx

مبنخرجش فى زحمة العيد.. طرق لذيذة لقضاء العيد فى البيت

اجازة-العيد-احلى-فالبيت
concept of housing and relocation. happy big family mother father and kids with roof at a home

ايام قليلة وسوف تهل علينا ايام عيد الفطر المبارك ببهجتها و فرحتها و خططها التى سوف نقوم بها خلال اجازة العيد سواء زيارات عائلية او تنزهات وخروجات و لكن ماذا لو اجبرتنا الظروف على قضاء العيد داخل المنزل أو كنا من الاسر التى لا تفضل الخروج فى وسط الزحام فى العيد ، كيف سنقضى الوقت و كيف سنتغلب على ملل ساعة العصارى بتاع اول يوم ؟

.. و لعمل خطة مناسبة لقضاء العيد فى المنزل تقدم لكى الوصفة المقال التالى المليء بالافكار المختلفة لقضاء اجازة عيد مميزة داخل المنزل .

كثير منا معشر ربات البيوت عانى من الإرهاق الشديد في شهر رمضان لذا لديكى فرصة ذهبية لقضاء أكبر قدر ممكن من الراحة مع مشاهدة بعض الأفلام الجديدة أو حتى القديمة التى لم تستطيعى مشاهدتها جيدا و قومي بتنزيل المسلسلات التي كنت ترغبين في مشاهدتها في شهر رمضان ولكن الوقت حال دون ذلك و اصنعى بولة كبيرة من الفيشار بالكراميل .

قومى بعمل قائمة مميزة من الأغاني الجديدة وضعيها على الموبايل أو الأي بود الخاص بك أو على فلاشة لتشغيلها على اللابتوب او السماعة الخاصة بك .

بالتأكيد قد مللتى من وقفة المطبخ طيلة شهر رمضان و لكن ماذا عن ابتكار وجبات غريبة لاول مرة تجربينها انت و اسرتك .. ادخلي المطبخ واصنعي وجبات سهلة وخفيفة وحلويات رائعة لعائلتك و اشركى معك كل افراد العائلة .

قومي بشراء بعض الألعاب المسلية كالكوتشينة و الاونو والمونوبولي والطاولة و كونكت فور وليدو واستمتعي بها مع أفراد عائلتك و قسمى الافراد لفرق و ماذا لو قمتى بتجربة العاب الفيديو جيم و البلاي ستيشن من الأشياء الرائعة التي ستسلي وقتك وستشعرك أنك في قمة نشاطك تحدي أخواتك وأفراد عائلتك و اولادك و زوجك في الألعاب المختلفة .

قومي بعمل مسابقة رسم وتلوين بين أطفالك وعلقي هذه الرسومات في حجرة نومهم و جربي مشاركة أسرتك اللعب معهم أونلاين عبر الموبايل أفضل .

تحدثي في الهاتف مع أقاربك أو أصدقائك الذين. لم تستطيعين مقابلتهم منذ فترة طويلة أو المسافرين بعيدا عنك أو جربي المكالمة الفيديو .

لا تنسي البدء في قراءة كتاب جديد فحقا القراءة متعة. لن يعرفها إلا من ذاقها. قومى بشراء كتب جديدة كنتى تنوين قراءتها و استغلى اجازة العيد فى ذلك .

 هل فكرتي من قبل في صنع أشياء منزلية بسيطة من صنع يديك؟ اليكي بعض الافكار لذلك زيني حقيبتك الصغيرة بالكريستال أو قومي بعمل زينة العيد و تعليق البالونات مع اولادك  في المنزل واستغلى بعض العلب القديمة. لعمل زهريات جميلة و زينى بيتك بالورود وغيرها الكثير من الأشياء الممتعة .

اعيدي تنسيق ملابسك بأفكار مختلفة لتتألقي بها بشكل مميز في خروجاتك القادمة. واستغلى وقت الاجازء فى عمل فرز لخزانة الملابس لكى و لاطفالك . و قومي بإعادة ترتيب وتنسيق إكسسواراتك بطريقة صحيحة واحميها من التلف ونظفى القطع التى تعرضت للصدأ منها .

 عطلة العيد واجازته خاصة لو كانت طويلة  فرصة رائعة لكي تعطي لجسمك وشعرك وبشرتك العناية الكاملة. لتحظي بانتعاش ليس له مثيل ادخلى قسم الجمال فى موقع الوصفة و تعرفى على وصفات جديدة للعناية بجمال شعرك و بشرتك . جربي ايضا عمل تسريحات مختلفة لشعرك لتجددي من إطلالتك .

استغلي البلكونة أو الشرفة أو سطح المنزل لعمل حفل شواء مع أفراد أسرتك. ويمكنك جعلها حفلة شواء للحلويات و اسياخ المارشميللو .

 إن كنتى من محبي الكنتالوب و المانجو والبطيخ فاستمتعي بتناول الفواكه الصيفيه المنعشة واصنعي منها الأيس كريم والسموثي الرائع .

إذا كنتى من محبي التسوق عبر الإنترنت تابعي الصفحات والمواقع التجارية. وضعي قائمة بالأشياء التي ترغبين في اقتنائها و شراءها الايام القادمة .

ما رايك بمشاركة شريكك موعد رومانسي  في المنزل وعمل حفلة عشاء أو حفلة شاي صغيرة لكم .لتجديد المشاعر بعيدا عن ايام ضغط و العمل .

اشركى  أطفالك فى تحضير الطعام أو الحلويات في أيام العيد . و زيني الكحك والبسكويت بمساعدة أطفالك سواء بإضاف المربى أو السكر البودرة الملون أو الشوكولاتة الملونة  .

 قومي بممارسة الرياضة مع أطفالك وزوجك للشعور بالنشاط في بداية كل يوم. و فى الخلفية قومى بتشغيل اغانى العيد لعمل جو مختلف وغريب للعب الرياضة .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.