fbpx

ما هو بديل السكر البني في الحلويات؟

بديل-السكر-البنى-المطبخ

نحتاج السكر البني لتحضير العديد من الوصفات والصوصات كالكوكيز. والكيك وصلصة الكراميل، ولكن ماذا لو اكتشفنا نفاده في أثناء تحضير الوصفة. في هذا المقال سنذكر لك بديل السكر البني في الحلويات، تابعي القراءة، لتتعرفي إليها بالتفصيل.

بديل السكر البني في الحلويات

فيما يلي أفضل 6 بدائل للسكر البني، يمكنك استخدامها لتحضير كيك السكر البني والبروانيز وكيك التفاح والكوكيز بجميع أنواعه:

العسل الأسود والسكر البني:

لتحضير كوبًا من السكر البني الفاتح، امزجي كوبًا من السكر الأبيض مع ملعقة كبيرة من العسل الأسود. وإذا احتجتِ إلى سكر بني غامق، فيمكن إضافة ملعقة أخرى من السكر البني.

  • السكر الأبيض وشراب القيقب النقي:

يمكنكِ استخدام شراب القيقب النقي بدلًا من العسل الأسود لتحضير بديلًا للسكر البني. وذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من شراب القيقب إلى كوب من حبيبات السكر الأبيض.

سكر جوز الهند:

يتكون سكر جوز الهند من نسغ أشجار جوز الهند. عادةً ما يستخدم كبديل صحي للسكر. وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن والألياف وقلة سعراته الحرارية مقارنةً بالسكر الأبيض والبني.

استخدمي كوبًا من سكر جوز الهند بدلًا من كوب السكر البني الموجود في وصفتكِ.

عليكِ الانتباه أن سكر جوز الهند لا يحتفظ بقدرٍ كبير من الرطوبة. ما يجعل قوام المخبوزات أكثر جفافًا وقساوة.ولكن يمكنك معالجة هذا الأمر بإضافة المزيد من الكميات القليلة من الدهون إلى الوصفة، مثل: الزبدة والزيت.

  • العسل الأبيض النقي:

يعد العسل الأبيض النقي من البدائل الصحية والجيدة للسكر البني، ولكنه سائل. لذلك يجب مراعاة كمية السوائل الموجودة في الوصفة من خلال اتباع التعليمات التالية:

استخدمي ⅔ كوب من العسل بدلًا من كوب السكر البني. ولهذه الكمية من العسل (⅔ كوب) قللي السوائل الموجودة في الوصفة بمقدار ¼ كوب تقريبًا.

يمكنكِ تقليل وقت الطهي أيضًا لبضع دقائق، لأن العسل قد يتكرمل بسرعة أكبر من السكر البني.

يمكن استخدام أيضًا شراب القيقب النقي والعسل الأسود بدلًا من العسل الأبيض النقي.

  • السكر الخام:

يتميز السكر الخام بنكهة الكراميل الخفيفة ولونه الكهرماني الفاتح، وهذه الصفات تشبه إلى حدٍ كبير صفات السكر البني.

يمكن استخدام كوب من السكر الخام بدلًا من كوب السكر البني الموجود بالوصفة.

في بعض الأوقات، لا تذوب حبيبات السكر الخام جيدًا في العجين. وقد يؤثر ذلك على قوامه ومذاقه، حيث تحتاج بعض الوصفات إلى قوام ناعم ومذاق غير مقرمش. ويمكنك معالجة هذه المشكلة من خلال طحن حبيبات السكر قليلًا.

بعد أن تعرفتِ معنا إلى بديل السكر البني في الحلويات، يمكنكِ استخدام السكر الأبيض أيضًا دون خوف من إتلاف وصفتكِ. خاصةً إذا لم تنجحي في توفير البدائل السابقة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.