fbpx

لشعر كيرلي طبيعي اصنعي بنفسك بخاخ الماء المالح 

بخاخ-الماء-الملح-للشعر-الكيرلى

بعد الخروج من البحر وبعد جفاف شعرك ستجد أن تموجات شعرك أكثر من رائعة وقد تتمني أن يكون شعرك بهذا المظهر الرائع طوال الوقت. السبب هو الماء المالح الذي يحدد التموجات بشكل طبيعي جميل. “الوصفة” تقدم لكي طريقة عمل بخاخ الماء المالح…

يتكون بخاخ الماء المالح من الماء والملح  وهو يحتوي على العديد من المعادن والعناصر الغذائية المفيدة لفروة الرأس ، مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم. تساعد هذه المعادن في حالات مثل قشرة الرأس أو جفاف فروة الرأس أو فروة الرأس الدهنية أو حكة فروة الرأس. كما أنه يمنع التقشر الجديد عن طريق امتصاص الزيت الزائد والرطوبة على فروة الرأس ، وهذا يساعد في تنظيم إنتاج الزيت ويمنع نمو قشرة الرأس المسببة للفطريات.

هل هو مناسب لجميع أنواع الشعر؟

لا ينصح باستخدامه لجميع أنواع الشعر. إذا كان شعرك مجعدًا ، فقد يتسبب في تجعد الشعر وجفافه. استخدميه فقط على الشعر المبلول وليس على الشعر الجفاف أبدا. 

لكنه رائع لإضفاء مظهر كيرلي على الشعر الناعم حيث يضيف ملمسًا وحجمًا للشعر الناعم. ضعيه على الشعر المبلل ثم قومي بتجفيفه أو يتركه يجف بشكل طبيعي ثم قومي بتحديد التموجات لأفضل نتائج. 

طريقة صنع سبراي الماء المالح: 

Sea Salt Spray for Beachy Waves

1- ضعي ملعقة كبيرة من ملح البحر في وعاء مع ملعقتين صغيرتين من جل الصبار.

2- ثم أضف كوبًا من الماء المغلي ونقلبه معًا بملعقة حتى يذوب الملح تمامًا. بمجرد أن يذوب ويبرد أضف 10 قطرات من أي زيت من زيوت الشعر مثل الزيتون أو زيت جوز الهند. 

3- صب الخليط في بخاخة. رجي العبوة جيداً قبل الاستخدام. 

كيفية استخدامه على الشعر؟ 

أفضل طريقة لاستخدام بخاخ الملح هي البدء بشعر رطب أو مجفف بالمنشفة ، ورشي القليل منه على يديك ، ثم وزعيه المنتج بالتساوي على كل خصلة من  شعرك  ثم  قومي بتنعيم الشعر الرطب بأصابعك. فقط اتركي شعرك يجف في الهواء للحصول على الشكل الكيرلي الطبيعي. 

Sea Salt Spray for your hair

إذا كنت تفضل الأنواع الجاهزة فقط اختاري الانواع الخالية من الكحول حتى لا تضر شعرك وتسبب له الجفاف. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.