Search

كيف تخسرين وزنك قبل فرحك وليس جمالك ونضارتك؟؟

عايزة تنزلى وزنك شوية قبل فرحك بس قلقانة من تاثيره على جمالك ونضارة بشرتك وجسمك

تعالى نتعرف على اسهل الطرق لخسارة الوزن وليس الجمال

  1. تقليل عدد السعرات الحرارية وليس عدد الوجبات: جسمك فى اليوم العادى يحتاج الى 1500 سعر حرارى، يفضل ان تتناوليهم على وجبات متوازنة طوال اليوم واضيفى الى وجباتك الاطعمعة التى تمدك بالالياف الطبيعية لتسهيل عملية الهضم. وبالتالى ليس عليكى تناول ما يزيد عن تلك الكمية.
  2. التقليل من السكريات: يمكنك بالتأكيد أن تتفادى السكريات غير الصحية. يجب أن تكونى على علمبما تضعين في فمك، مثل الكعك وعليكى الحد من الكولا واحدة فقط في اليوم الواحد ويفضل منعها تماما، والعثور على بديل لجميع الوجبات السريعة. وتذكرى دائما عدد السعرات الحرارية المسموحة لديكى.
  3. تناول الكربوهيدرات الصحية: تناول الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم  بدلا من السكريات سيكون افضل خيار لديك.
  4. تناول نسبة بروتين عالية: وجبة بروتين عالية تصنع المعجزات. وأثبتت الأغذية التي تم الحصول عليها من الأصغر حجما قطع من اللحم والدواجن والأسماك وبياض البيض، والفاصوليا وغيرها وكربوهيدرات بنسب منخفضة ، والخيارات نسبة عالية من البروتين، لجعل انقاص الوزن امر اسهل حيث انه يتم هضم البروتين الغذائي عالية ببطء في الجسم، مما يجعلك تشعرين بالشبع لفترات أطول من الزمن.قومى باتباع نظام غذائي بنسبة عالية من البروتين، وإرفاقها مع عدد أقل من الكربوهيدرات.
  5. إعطاء الأولوية للرياضة: ان التمارين الرياضية في وقت محدد في الصالة الرياضية إضافة إلى تغير النظام الغذائي لإنقاص الوزن بشكل أسرع. جعل ذلك أولوية لممارسة لمدة 30-40 دقيقة على الأقل كل يوم. وهذا ضمان لخسارة حوالى 500-1000 سعرة حرارية أخرى في هذه العملية. مما يساعدك على انقاص وزنك مع الحفاظ على لياقتك البدنية.
  6. فقدان الوزن مع شريك حياتك: في بعض الأحيان من الممكن أن تفقدى التركيز وتستسلمى للضغوط. لكن لن تكون هناك فرصة افضل من ممارسة تلك العادات مع شريك حياتك مما يؤدي إلى نتائج أفضل في النهاية. وسوف تكون تجربة جديدة لكلاكما.
  7. الاكثار من شرب المياه: تناولى كمية وفيرة من المياه يوميا وسوف تمنعك من تناول وجبات خفيفة غير صحية حتى في الوقت الذي يزيل السموم من الجسم. كمية المياه التي تحتاج إليها يعتمد على وزنك، ولكن لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا هو قدر لا بأس به. لذلك، وتنسى المشروبات الغازية وتحملى زجاجة مياه معك.