fbpx

كيفية التخلص من رائحة الحمام الكريهة في 6 خطوات

التخلص-رائحة-الحمام-وتعطيره

قد يبدو حمام منزلك أنيقًا ونظيفًا دائمًا، لكن في الوقت ذاته قد تنبعث منه روائح كريهة، ما يجعلكِ مستاءة ويعرضك للإحراج خاصةً في حالة وجود ضيوف في منزلك يرغبون في استخدامه، قد يكون لهذه المشكلة أسبابًا متعددة معظمها يمكن التعامل معها بسهولة، سنتحدث معكِ في هذا المقال عن كيفية التخلص من رائحة الحمام الكريهة، وسنذكر لكِ بعض الطرق لتعطيره.

كيفية التخلص من رائحة الحمام الكريهة

يمكنكِ القضاء على رائحة الحمام الكريهة باتباع الخطوات التالية (مرجع):

  1. تحققي من التهوية الجيدة للحمام: تأكدي من تشغيل شفاط الحمام عند استخدامه، وافتحي نافذة الحمام كلما أمكنكِ ذلك، واتركي باب الحمام مفتوحًا عند عدم استخدامه.
  2. حافظي على المناشف نظيفة وجافة: المناشف المبللة الرطبة  تجذب البكتيريا والفطريات وتسبب في رائحة سيئة في الحمام، لذا علقيها في مكان جيد التهوية في الحمام، واغسليها مرة أسبوعيًا على الأقل بماء ساخن ومطهر، وينصح بتغييرها يوميًا.
  3. افحصي البالوعات: إذا كانت الرائحة تتصاعد من البالوعات، فافحصيها عن طريق متخصص، فربما تحتاج إلى تسليك أو تصليح.
  4. استخدمي الفحم: يساعد الفحم غير المشتعل على امتصاص الروائح السيئة، يمكنكِ وضعه بالقرب من البالوعات، أو خلف المرحاض أو الحوض.
  5. تخلصي من القمامة بانتظام: إذا كان عدد أفراد أسرتك كبيرًا، فتخلصي من قمامة الحمام يوميًا، أو يوم بعد يوم، وفي كل الأحوال لا تتركيها أكثر من أسبوع دون تغيير.
  6. نظفي الحمام بانتظام: احرصي على تنظيف المرحاض يوميًا، والحوض أسبوعيًا، ولا تهملي تنظيف حوض الاستحمام  والأرضيات والحوائط.

اقرئي أيضًا: كيفية التخلص من رائحة صندوق القمامة

أفضل طريقة لتعطير الحمامات

يمكنكِ تعطير حمامك بأكثر من طريقة، إليكِ بعضها في السطور القادمة (مرجع):

  • معطرات الجو: يمكنكِ استخدام معطرات الجو الجاهزة بالرائحة المفضلة لكِ، كما يمكنكِ تحضير معطر جو طبيعي بنفسك بهذه الطريقة.
  • البخور: يساعد البخور على امتصاص الروائح السيئة، كما يساعد على تعطير حمامك. وجعل رائحته جميلة وخلابة، لكن تأكدي من إشعاله بعيدًا عن مصادر الكهرباء.
  • الشموع: تساعد الشموع المعطرة على امتصاص روائح الحمام السيئة. وتعطير الحمام برائحة تدوم طويلًا، تأكدي من إشعالها بعيدًا عن الكهرباء والمناشف، واطفئيها قبل نومك أو الخروج من منزلك.

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ دليلًا مختصرًا عن كيفية التخلص من رائحة الحمام الكريهة، وتعطيره. أنصحك عزيزتي بالالتزام بروتين يومي وأسبوعي وشهري لتنظيف الحمام.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة