fbpx

كل ما تريدين ان تعرفيه عن ورق الزبدة

ورق-الزبدة-كل-ما-تعرفيه

ورق الزبدة هو واحد من أكثر العناصر المفيدة والعملية التي يفضل أن تكون موجودة باستمرار في مطبخكِ. فهو يمنع المخبوزات المتنوعة وحتى الأطعمة التقليدية المختلفة التي تطهى في الفرن من الالتصاق بالوعاء. وهو مرن بما يكفي للطي، ولكنه أيضًا متين بما يكفي كي لا يتمزق. ويمكنه تحمل درجات حرارة الفرن العالية التي تصل إلى 450 درجة.

صناعة ورق الزّبدة

ذلك الورق ليس ورقا عاديا، يُصنع ورق الزّبدة من ورقٍ مُعالَجٍ بالأحماض؛ لإعطائه الصّلاحيّة والقدرة على مقاومة الحرارة ، فبعدما يتم استخراج لب الخشب وتجفيفه ولفه في رزم ضخمة من الورق، فإنه يتم تغليف وجهي هذا الورق بمادة السيليكون، لكنّه لا يصلح للاستخدام داخل الشوّاية؛ إذ إنّ تعرُّضه لدرجات الحرارة المرتفعة جدّاً سيؤدّي إلى جفاف المادّة الدهنيّة، واحتراق الورق مُتحوّلاً إلى اللّون البنيّ.

استخدامات ورق الزّبدة هناك استخداماتٌ متعدّدةٌ لورق الزّبدة داخل المطبخ وغيره وهى :

  1. تبطين صواني الخبز: ربما هذا هو الاستخدام الذي اعتدتِ عليه، فورق الزبدة يوضع في أسفل الصواني لمنع المخبوزات أو أي طعام آخر، كالخضروات أو البروتينات، من الالتصاق أو الاحتراق، ولضمان الطهي المتساوي والحفاظ على نظافة الوعاء أيضًا.
  2. طهي الأطعمة دون دهون: يساعدكِ ورق الزبدة في طهي الأطعمة دون أي مواد دهنية إذا رغبتِ في ذلك، ولن تلتصق به أو بالوعاء.
  3. بديل لكيس الحلويات: إذا احتجتِ استخدام كيس الحلواني ولم يكن لديكِ، لفي جزءًا من ورق الزبدة على شكل قمع، واستخدميه في وضع الكريمة أو الشوكولاتة لتزيين الحلوى التي صنعتيها.
  4. بديل للقمع: يمكنكِ صب السوائل في الخلاط الكهربائي أو حتى في الأوعية العميقة بصنع قمع من ورق الزبدة، لأنه ورق قوي ومتين لا يفسد من السوائل، من دون أن يسبب فوضى في مطبخكِ.
  5. غطاء للأطعمة: يمكنكِ لف الأطعمة المختلفة به قبل التقديم خاصةً في العزومات. فهو يجعل من السهل التنظيف، كما يقدم الأطعمة بشكل مثير وممتع. ويمكنكِ استخدامه في لف الحواوشي قبل وضعه في الفرن. ق
  6. اعدة للتسخين في الفرن: يمكن وضع المخبوزات المتنوعة للتسخين في الفرن على ورق الزبدة فقط.
  7. تخزين الأطعمة: يمكنكِ أن تحافظي على طعامكِ في شكل مرتب وأنيق من خلال تخزين بعضه فوق بعض والفصل بين الطبقات بورق الزبدة. ويمكنكِ استخدامه في الفصل حتى بين الوجبات عند تخزين الأطعمة في الفريزر، كشرائح اللحم والبانيه وغيرها.

بدائل ورق الزبدة :

  • ورق الفويل (الألومنيوم): هو واحد من أبسط البدائل التي يمكنكِ الاستعانة بها لتحل محل ورق الزبدة. لتحصلي على نفس النتيجة، ضعيه بنفس طريقة ورق الزبدة. لكن رشي الفويل أو ادهنيه بالزيت أو أي مادة دهنية حسب الطبق الذي تعدينه. لتجنب التصاق الأطعمة والمخبوزات به.
  • الأوعية السيليكون: سيكون استخدام أواني السيليكون بديلًا جيدُا، لأنها تمنع المخبوزات من الالتصاق بها.
  • خلطة خاصة: يستخدم الخبازون المحترفون خلطة خاصة لدهن الأوعية. تتكون من أجزاء متساوية من السمن والزيت والدقيق. ويمكن أن تبقى هذه الخلطة في ثلاجتكِ فترة طويلة جدًا. لتستخدميها وقتما تحتاجين، وعند الاستخدام افردي بعض الخليط على الوعاء باستخدام منشفة ورقية أو فرشاة حلويات قبل وضع المكونات. وهي طريقة سريعة وفعالة.

مقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.