fbpx

كل ما تريدين ان تعرفيه عن فوائد الخميرة للبشرة والشعر

قبل التعرف على فوائد الخميرة للبشرة والشعر يجب التنويه إلى أن للخميرة أنواع و هى :

الخميرة الغذائية: يصنع هذا النوع من خمائر غير نشطة، لذا غالبًا لا يرتبط هذا النوع بظهور أية أضرار أو مضاعفات.

خميرة البيرة: يصنع هذا النوع من خمائر نشطة، وهذا النوع تحديدًا هو النوع الذي قد يسبب مضاعفات أكثر من النوع السابق.

فوائد الخميرة للوجه والجسم

هى انها تمد البشرة بالعديد من الفيتامينات والمعادن اهمها مجموعة ب ، التخلص من زيوت البشرة ، التخلص من الرؤوس السوداء ، علاج حب الشباب ، توحيد لون البشرة و اخيرا إليكى بعض الوصفات الطبيعية لماسك الخميرة المفيد للبشرة :

  • ماسك الخميرة واللبن الرائب: أحضر وعاء صغير وضع فيه ملعقتين كبيرة منها . ثم أضف ما يقارب نصف علبة من اللبن إلى الوعاء الذي يحتوي عليها ، ثم أخلط جميع المكونات معًا إلى أن تحصل على مزيج متماسك وسميك . ينصح بوضع الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل القيام بغسله.
  • ماسك الخميرة والبابونج: يتم أخذ 3 ملاعق من شاي بابونج تم تخميره وتبريده مسبقًا. ثم تضاف إلى الشاي ملعقة عسل وملعقة خميرة. يترك الماسك هذا على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يغسل.

فوائد الخميرة للشعر هى تعزيز نمو أنسجة شعر صحية ،ترطيب الشعر ، مقاومة القشرة  ، مقاومة تساقط الشعر والصلع ، إعطاء الشعر حجمًا وكثافة ، واليكي طريقة عمله :

  • ماسك الخميرة مع العسل : تخلط ملعقتان صغيرتان لا أكثر من الخميرة مع معلقة عسل كبيرة. وتضاف لخلطة العسل والخميرة بيضة كاملة ، ثم يوزع الماسك الناتج على كامل الشعر والفروة. ويتم الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر من ماسك الخميرة. مع الحرص على استخدام ماء بارد وشامبو مناسب عند غسل الشعر.
  • ماسك الخميرة للشعر مع زيت الزيتون : تخلط 5 ملاعق كبيرة من خميرة البيرة مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، ويضاف للمزيج القليل من الماء . يفرد خليط الزيت والخميرة على شعر جاف ونظيف. ويغسل عن الشعر بعد مرور ساعة.

لتجنب أضرارها المحتملة، يفضل:

  • تجنبها من قبل الحوامل والمرضعات.
  • تجنبها من قبل المصابين بمشكلات صحية معينة، مثل: مرض كرون، وحساسيتها، والنقرس، وارتفاع ضغط الدم، وداء الأمعاء الالتهابي، والزرق.
  • تجنب تناولها بالتزامن مع الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب، فبعض الأدوية يمنع تناولها مع الخميرة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.