fbpx

في ظل الأزمة الاقتصادية ..أفكار لتقليل فاتورة الكهرباء إلى النصف

أفكار لتقليل فاتورة الكهرباء

ارتفعت أسعار فواتير الكهرباء في الآونة الأخيرة، ما جعل كثير منا يفكرون في طرق للتوفير في الكهرباء. وأفكار للحد من استخدام الأجهزة الكهربائية. لكننا في زمن أصبح فيه الاستغناء عن الأجهزة الكهربية أو التقليل منها يكاد يكون مستحيلًا. إذ إنه لم يعد هناك للعمل اليدوي مكان. وصار هناك جهاز كهربي لكل صغيرة وكبيرة. سنذكر لكِ في هذا المقال عدة نصائح وأفكار لترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل.

أفكار لتقليل فاتورة الكهرباء في المنزل

هناك بعض الأفكار التي قد تساعدك إذا كنتِ ترغبين في التقليل من فاتورة الكهرباء، إليكِ التفاصيل (مرجع):

  1. اقتني أجهزة موفرة في الكهرباء: كلما رغبتِ في شراء أي جهاز كهربي جديد. احرصي على أن يكون موفرًا للكهرباء، الأجهزة الموفرة للكهرباء تحتوي على الرمز A، بعض الأجهزة تحتوي على “موتور إنفرتر”. استثمري في توفير الكهرباء مستقبلًا.
  2. اطفئي الأجهزة التي لا تحتاجين إليها: لا داعي لإشعال الأنوار نهارًا، ولا في ظل الأزمة الاقتصادية ..أفكار لتقليل فاتورة الكهرباء إلى النصفكذلك لإشعال أنوار كل الحجرات ليلًا، ولا تتركي التلفزيون مفتوحًا إذا كنتم لا تشاهدونه.
  3. اشعلي المروحة: لا تشعلي التكييف إذا كان الجو معتدلًا فيكفي المروحة. إذ إنها تقلل درجة الحرارة في الغرفة نحو عشر درجات، وإذا كان الجو شديد الحرارة وستشعلين التكييف. فاتركي المروحة مفتوحة، إذ إنها تقلل استخدام التكييف للكهرباء.
  4. توقفي عن استخدام غلاية الماء: الغلاية من أكثر الأجهزة التي تستهلك كهرباء هي والسخان الكهربي. استبدلي الغلاية ببراد شاي عادي، ولا تشعليها إلا في وجود ضيوف.
  5. استبدلي سخان الكهرباء بسخان الغاز: إذ إن السخان الكهربي يستهلك كهرباءً كثيرة. وما تدفعينه في شراء سخان الغاز يساوي استهلاك بضعة شهور فقط من السخان الكهربائي.
  6. استخدمي فرن البوتاجاز بدلًا من الفرن الكهربائي: يستهلك الفرن الكهربي كثير من الكهرباء. ويمكن لفرن البوتاجاز العادي أن يؤدي كل وظائفه دون اختلاف.
  7. اعزلي الحجرات جيدًا عند تشغيل التكييف: إذ إن ذلك يساعد على أن تبقى درجة حرارة الغرفة منخفضة. ما يقلل استهلاك التكييف للكهرباء، ويمكنك معرفة المزيد حول طرق ترشيد استهلاك المكيف الكهربي للكهرباء عن طريق الضغط هنا.

ختامًا، بعد التعرف إلى بعض الأفكار لترشيد استهلاك الكهرباء، أنصحك عزيزتي باستبدال مصادر الإضاءة التقليدية بأخرى من النوع الموفر للطاقة، إذ إن لذلك تأثير كبير في فاتورة الكهرباء.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة