fbpx

فى موسم الليمون اعرفى أفضل طرق لتخزين الليمون

لا يمكن الاستغناء عن الليمون في الحياة العاديّة فهو يدخل في العديد من الطبخات الرئيسيّة، ويُستخدم للتزيين. كما يُستخدم لعلاج و دواء بعص الأمراض، فهو غنيّ بفيتامين سى الضروريّ للوقاية من نزلات البرد، وحماية الجلد وتغذية البشرة.

كما أنّه يقوم بمساعدة الجهاز الهضميّ على أداء وظائفه وتسهيل عمليّة الهضم. ويقوم بوقاية الجسم من الإصابة بالسرطان، ومكافحة الخلايا السرطانيّة، ومنعها من الانتشار، ويُساعد على القضاء على البكتيريا الموجودة في الفمّ. وتقوية وتنمية الأسنان واللّثة وغيرها الكثير من الفوائد.

قد تحتاج سيّدة المنزل الى الليمون في وقت يكون غير موجود لديها . وفي حال قامت بشراء كميّات كبيرة فإنها تتلف مع مرور الوقت. لذلك فإن عمليّة تخزين اللّيمون وحفظه من الأمور المهمّة لسيّدة المنزل ليس فقط من أجل الحصول عليه في كل وقت بل لأنّ سعرة مختلف بين الفصول فيمكن شراء كميّات كبيرة في الوقت الذي يكون ثمنه رخيص. وتخزينه وعدم شرائه في وقت ارتفاع الأسعار، واليوم سنذكر لك سيّدتي بعض الطرق ووسائل لتخزين اللّيمون وحفظه.

طرق ووسائل تخزين الليمون

  • يمكن حفظ حبّات اللّيمون من خلال لفّها بورق الجرائد بحيث تكون كلّ حبّة وحدها. ثمّ نقوم بوضعها في علبة بلاستيكيّة محكمة الإغلاق حتّى لا تصل الرطوبة أو الماء إلى حبّات الليمون. ثمّ نخزّنها في الثلاحة، ومن الاحسن وأفضل التأكّد من اللّيمون، وتهويته كل شهر وإعادة تخزينه مرّة أخرى.
  • يمكن استخدام طريقة أخرى للتخزين من خلال غسل الحبّات القاسية من اللّيمون. ويفضّل أن يكون لونها أخضر، والقيام بتنشيفها جيّداً حتّى لا يبقى فيها ولا نقطة من الماء. لأنّ الماء سيتلف الحبّة، ويتلف باقي الحبّات. ثمّ نقوم بوضعها في مرطبان زجاجيّ محكم الإغلاق، أو يمكن وضعها في أكياس التفريز محكمة الإغلاق، وحفظها في الفريزر.
  • ومن الطرق ووسائل التي يتمّ فيها تخزين اللّيمون على شكل حبّات كاملة، هي اختيار الحبّات الخضراء أو القاسية، ودفنها بالتراب.
  • في حال تمّ استخدام جزء من اللّيمونة ولم نرغب في استخدام الباقي منها فيمكن تقطيعها الى شرائح ثمّ توضع في صحن أو صينيّة المهمّ أن تكون بجانب بعضها البعض. ونضعها في الفريزر الى أن تتجمّد. ثمّ نجمعها ونرصّها في أكياس التفريز، وعمليّة تجميدها قبل تجميعها في أكياس التفريز تخلّصنا من مشكلة تجمّد الشرائح معاً.
  • في حال رغٍبتْ ربّة المنزل بالحصول على العصير وتخزينه فيمكن عصره جيّدا.ًوالتخلّص من البذور. ثمّ يتمّ وضعه في قوالب خاصّة بالثلج ثمّ بعد أن يتجمّد نحفظه في أكياس التفريز. ونحفظها في الفريزر. كما يمكن الاستفادة من مبشور قشور اللّيمون بوضعها في أكياس التفريز، ثمّ حفضها داخل الفريزر.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.