Search

فوائد زيت الافوكادو

1- استخدمى قناع الأفوكادو كقناع أو ماسك للشعر، وهو يساعد على جعل خصلات شعرك ناعمة ولامعة فى الوقت نفسه، كما يمكنكِ عمل أقنعة الأفوكادو مع إضافة زيت الزيتون والليمون والعسل مع إضافة قطرات من الياسمين أو اللافندر لجعل رائحة شعرك جيدة.

2- استخدمى زيت الأفوكادو ككريم واقٍ من أشعة الشمس الضارة، حيث يمكنكِ إضافة بعض المكونات الطبيعية الأخرى لتجعل تأثيره أكثر فعالية وحماية بشرتك ضد أشعة الشمس، مثل: جوز الهند، السمسم، زبدة الشيا والصبار.

3- يمكنكِ استخدام قلب فاكهة الأفوكادو كغسول للجسم، فالفيتامينات فى الأفوكادو تساعد على تحقيق نعومة وليونة بشرتك، من خلال هرس الأفوكادو ومسح بشرة جسمك به وتركه لمدة 15 دقيقة، ويمكن أن تصنعى ماسك من الأفوكادو المسلوق مع الجزر المسلوق والعسل وبيضة واحدة مع إضافة كريم للبشرة، فيصبح مكونًا جيدًا لنعومة بشرتك.

4- استخدمى الأفوكادو كقناع للبشرة، من خلال إضافة العسل والموز أو العسل واللبن، ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة على وجهك يجعل بشرتك ناعمة ونضرة.

5- اصنعى من الأفوكادو مقشرًا طبيعيًا لشفتيكِ، حيث يجعل الشفاه لينة وناعمة وصحية، ويمكنكِ عمل مقشر للشفاه من الأفوكادو مع حبيبات السكر.