fbpx

فوائد الحليب للأطفال ،،طفلي لا يشرب الحليب… ماذا أفعل؟

هل تخوضين حربًا كل ليلة ليشرب طفلك كوبًا من الحليب، إذا كان طفلك يعترض على تناول الحليب فهو ليس الوحيد، كثير من الأمهات يعانون هذه المشكلة مع أطفالهم، بالطبع الحليب مهم جدًا لصحة أطفالك، ونمو عظامهم وأسنانهم، وإمدادهم بكثير من العناصر الغذائية الضرورية، إذا كنتِ تتساءلين “طفلي لا يشرب الحليب ماذا أفعل”، فسنذكر لكِ بعض الأفكار التي تساعدك في هذا المقال، وسنذكر لكِ فوائد الحليب للأطفال أيضًا.

فوائد الحليب للأطفال

للحليب فوائد عديدة لطفلك، إليكِ بعضها في السطور القادمة:

  • نمو العظام وقوتها: الحليب ومنتجات الألبان تمثل أكبر مصدر غذائي للكالسيوم، وفيتامين “د”، وهي من العناصر الضرورية لتكوين العظام ونموها، لذا فهو ضروري جدًا في العمر الصغير، ومهم أيضًا بعد البلوغ حتى لا تضعف العظام وتتآكل وتصبح هشة وضعيفة.
  • صحة الأسنان: تتكون الأسنان اللبنية لجنينك داخل رحمك من الكالسيوم الموجود بجسمك، لكن صحة هذه الأسنان وقوتها مرتبطة بالكالسيوم الذي يحصل عليه طفلك من حليبك في البداية، ثم الحليب الحيواني ومنتجات الألبان، وكذلك صحة الأسنان الدائمة تعتمد عليه.
  • مصدر للبروتينات: يحتوي الحليب على أحماض أمينية وبروتينات عالية الجودة، يحتاج إليها طفلك ليكبر وينمو، وتتكون عضلات جسمه.
  • الدهون: يحتوي الحليب على الدهون اللازمة ليزداد طفلك في الوزن، وينمو جسمه.
  • مصدر للفيتامينات والمعادن: يحتوي الحليب على معادن وفيتامينات متعددة، إلى جانب الكالسيوم وفيتامين “د”، مثل المغنسيوم والبوتاسيوم، وهي عناصر ضرورية لصحة الجهاز الدوري، والكليتين.
  • الوقاية من الجفاف: يحتوي الحليب على كمية كبيرة من الماء، لذا فيمكنكِ الاعتماد عليه مع السوائل الأخرى لحماية طفلك من الجفاف.

طفلي لا يشرب الحليب ماذا أفعل؟

إذا كان طفلك لا يشرب الحليب، فيمكنكِ استخدام بعض الحيل التي يمكن أن تساعد على أن يتقبله، إليكِ بعضها:

أضيفي إليه نكهة طفلك المفضلة، كالفانيليا، أو الشوكولاتة، أو بعض أنواع الفواكه كالموز والفراولة.

حضري آيس كريم من الحليب وأي نوع من الفواكه يفضله طفلك.

قدمي لطفلك منتجات الألبان الغنية بالحليب، مثل الزبادي وأنواع الجبن المختلفة.

أضيفي لطفلك الحليب إلى الحبوب المختلفة للإفطار، مثل القمح والشوفان.

حضري سموزي لذيذ لطفلك من الحليب المثلج والفواكه والعسل.

ختامًا، بعد تعرفك إجابة سؤالك “طفلي لا يشرب الحليب ماذا أفعل”، أنصحك عزيزتي إذا كان طفلك يرفض أي منتجات بها ألبان، أو لديه مشكلة صحية تمنعه منها، كحساسية الألبان وعدم تحمل اللاكتوز، أن تستشيري الطبيب حول إعطائه المكملات الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص صحتك، وصحة أسرتك، زوري قسم الصحة في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.

 المصادر