fbpx

فصوص الثوم كنز فى نظافة حمامك !

الثوم-فص-للتنظيف

من منا لا يعرف و يقدر قيمة الثوم الغذائية و العلاجية فهو من اساسيات اى مطبخ عربي و هناك الثوم كنز فالبيت .العديد و العديد من الاكلات التى لا يمكن ان نتخيل مذاقها بدون ثوم فهو اضافة مميزة .و مفيدة جدا جدا لأى طعام للثوم فوائد صحية. فى التخسيس و تعزيز المناعة و محاربة الميكروبات و الامراض المعدية و خفض الكوليسترول و الحد من الجلطات و السرطانات و القضاء على الديدان المعوية .هذا غير انه ركن اساسي من اركان علاجات الشعر ..

و لكن فى هذا المقال عزيزتى تقدم لكى الوصفة طريقه جديدة و غير معتاده. لاستخدام فصوص الثوم حيث انه يمكنك استخدام الثوم فى تنظيف و تعقيم حمامك ! و لمعرفة طرق الاستفاده من الثوم فى تنظيف الحمام اليك ما يلي ..

 يكون الثوم إضافة جيدة جدًا و غير عادية لمنتجاتك العناية الخاصة بتنظيف حمامك . فهو لن يساعدك فقط في الحفاظ على نظافة الحمام ولكنه سيساعدك أيضًا على التخلص من البكتيريا والعفن و الجراثيم  العالقه به .

و الجدير بالذكر ان فصوص الثوم تحتوى على مادة اسمها العلمى (الايليسين) و هى التى تسبب رائحة الثوم المميزة و النفاذة و هى ايضا المسؤولة عن محاربة البكتيريا و الفطريات .

و اليكي الان اهم الطرق التى يمكنك من خلالها استخدام الثوم فى التنظيف :

الطريقة الأولى لكنز الثوم

قومى بوضع كمية من فصوص الثوم بعد شقها بالسكين او عمل فتحات صغيرة بها داخل الحمام قبل خلودك الى النوم دون استخدام طارد المياه او (السيفون ) .. وعندما تستيقظين فى الصباح اغسلي حمامك بطريقتك العاديه باستخدام المنظف و سترين بنفسك فرق النظافه و التعقيم .

الطريقة الثانية لاستغلال كنز الثوم

اصنعى بنفسك منقوع الثوم و ذلك من خلال اضافة 4-5 فصوص ثوم مقطعين قطع صغيرة الى كوب ماء مغلى فبعد ان يبدأ الماء فى الغليان اضيفي اليه قطع الثوم  ثم اغلقى النار. و غطى الاناء و اتركيه منقوعا لمده 15 دقيقة .و بعدها قومى بوضع هذه المكونات جميعا داخل التواليت و اتركيه ليلة كاملة .

افعلى ذلك مرتين على الاقل  في الأسبوع .و ذلك حتى تحافظى على نظافة الحمام و لكى تتأكدى من خلوه من البكتيريا والعفن و الجراثيم التى يمكن ان تنقل لكى و لاسترك اشرس الامراض . بالإضافة إلى ذلك فإن الثوم  يساعدك على التخلص من الجير و الترسبات الصفراء المتراكمة في حمامك .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.