fbpx

روتين يومي للبشرة والحفاظ عليها

روتين العناية بالبشرة

تنظيف البشرة في الصباح كل يوم

ننصحك عند الاستيقاظ من النوم شرب كأس من الماء الدافىء لكي تخلصي جسمك من السموم وترطبي بشرتك من الداخل، ومن ثم توجهي للحمام لتنظيف بشرتك، إذا كنت قد قمت بتنظيفها في الليل جيداً وبشرتك جافة أو عادية فقليل من الماء الدافىء يفي بالغرض، أما إذا قمت بارتكاب جريمة بحق بشرتك ولم تنظيفها في الليلة السابقة أو إن بشرتك مختلطة أو دهنية فلا بد من استخدام غسول لطيف على البشرة ومناسب لطبيعتها  ويفضل أن يكون غسول البشرة الدهنية خالي من الزيوت ويحتوي على نسبة عالية من الماء وأن يكون قوامه من الجل أو الحليب.

ترطيب البشرة بعد التنظيف

يفضل أن تقومي بترطيب بشرتك مباشرة بعد تنظيف البشرة لأن المسام سوف تكون مفتووحة والبشرة مستعدة لامتصاص المرطب بشكل ممتاز، ولكن يجب اختيار المرطب المناسب لبشرتك أولاً، فإذا كنت مبتدئة في هذا المجال كل ما تحتاجينه هو التعرف هنا على المرطب المناسب لبشرتك، وبشكل عام يفضل أن يكون قوام مرطب للبشرة الجافة سميكاً فمثلاً زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا هما من أهم مكونات المرطب للبشرة الجافة أما مرطب البشرة الدهنية  يجب أن يحتوي على كمية كبيرة من الماء ونسبة قليلة جداً من الدهون سائل الماء وكنصيحة فإن أفضل مرطب لجميع أنواع البشرة هو جل الصبار الطبيعي.

لا تنسي تطبيق الواقي الشمسي قبل أن تخرجي من المنزل في النهار

قد تكونين على علم بضرر الشمس على بشرتك، إلا أنك تهمليها أحياناً، ولكن ليس بعد الآن. ولذا لا بد من تطبيق كمية مناسبة من الواقي لشمسي لمناسب لبشرة وجهك قبل الخروج من المنزل بعشر دقائق على أقل تقدير، وكما  ننصحك بحمل مظلة شمسية لعام 2018 لحماية وجهك ورقبتك أيضاً من أشعة الشمس وإبعاد شبح التجاعيد والجفاف والتصبغات عن بشرتك بالإضافة إلى زيادة كمية  الماء التي تشربينها لهذا العام لحماية جسمك وبشرتك طوال السنة.

 روتين العناية الليلي بالبشرة

عند دخولك إلى المنزل تجهي مباشرة إلى الحمام وقومي بإزالة آثار المكياج من وجهك بواسطة مزيل المكياج، ومن ثم اغسلي وجهك بالغسول المناسب وكما ننصحك باستخدام مقشر لطيف على البشرة بعد مرحلة التنظيف لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة على البشرة. وتكمن أهمية تقشير البشرة بأنه مفيد جداً في التخلص من الرؤوس السوداء وجميع الأوساخ المتراكمة على البشرة مما يمنحك بشرة نضرة على الدوام. ومن بعد التقشير رطبي بشرتك بتونر مناسب لطبيعتها ومن ثم طبقي الكريم الليلي المفضل لديك والذي يناسب عمرك وطبيعة بشرتك.