Search

خلطات فعالة لتنظيف البوتجاز

1. الماء والصابون:

الطريقة التقليدية لمسح البوتاجاز خليط من الماء الدافئ والصابون، باستخدام فوطة قومي بتنظيف البوتاجاز من الأعلى بعد إزالة الشعلات، ثم تنظيفها بفوطة أخرى نظيفة مبللة بالماء فقط وتنشيفها بمناديل المطبخ أو فوطة جافة، ولكن هذه الطريقة لا تعمل على البقع الصعبة والدهون القوية.

2. الخل الأبيض:

الخل الأبيض يستخدم في أغراض التنظيف المختلفة فهو مطهر طبيعي وفعّال يوجد في كل مطبخ، يمكنك استخدامه في تنظيف أسطح البوتاجازات الزجاجية، املئي نصف زجاجة بالخل والنصف الآخر بالماء، واستخدميها في رش سطح البوتاجاز ثم مسحه باستخدام فوطة نظيفة، كما يمكنكِ استخدام هذه الزجاجة يوميًّا لمسح البوتاجاز بعد الانتهاء من الطهي حتى لا تتراكم عليه الأوساخ. كيفية تنظيف الأوانى المحروقة بالخل

3. الأمونيا:

لا توجد مادة أفضل من الأمونيا في تنظيف عيون البوتاجاز وأسطح البوتاجازات العادية، ضعي الشعلات في أكياس مع رش الأمونيا السائلة عليها واتركيها لليوم التالي ثم اغسليها بالماء الدافئ وستحصلين على نتيجة مذهلة، أما سطح البوتاجاز فيمكنكِ استخدام مزيج من الأمونيا والماء ثم مسحه بفوطة أو إسفنجة نظيفة.

4. الليمون والبيكنج صودا:

الليمون المفتاح السحري لتنظيف كل منزل فهو من المواد الطبيعية المذيبة للشحوم، والبيكنج صودا له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم، رشي حفنة من البيكنج صودا على أجزاء سطح البوتاجاز المختلفة، ثم افركيه باستخدام نصف ليمونة، وأخيرًا استخدمي فوطة مبللة لتنظيف السطح من الخليط. 14 استخداماً مبتكراً لليمون في التنظيف

5. الملح والبيكنج صودا:

امزجي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع ملعقة كبيرة من الماء لصنع معجون، تستطيعين استخدامه لتنظيف أجزاء البوتاجاز المختلفة، هذا الخليط فعَّال على البقع الصعبة.

6. صابون الأطباق والبيكنج صودا:

ضعي كمية متساوية من صابون الأطباق مع البيكنج صودا في وعاء، وامزجي كليهما معًا للحصول على خليط برغوة جيدة، استخدمي هذا الخليط في تنظيف سطح البوتاجاز والشعلات فهو رائع للتخلص من الزيوت والشحوم اللاصقة، وبذلك يمكنك استخدامه في تنظيف المقلاة.

7. زيت الزيتون أو الخضروات:

ضعي قليل من زيت الزيتون أو زيت الخضروات على قطعة قماش بعد وضع طرفها في الزيت وافركي البقع المختلفة على سطح البوتاجاز، هذه الطريقة ليست فعَّالة فقط لتنظيف البوتاجاز بل يمكنك استخدامها في تنظيف الأسطح المختلفة في الحمام والمطبخ.