Search

خلطات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة للعروس

المناطق الحساسة الداكنة قد تسبب إحراجا للكثير خصوصا للعروس في ليلة زفافها أو من يرتدون ملابس قصيرة أو بدون أكمام فتنتشر الأماكن الغامقة بالجسم في مناطق عديدة كالمرفقين وأسفل الإبط ومنطقة الكوعين وأماكن أخري في الجسم لا تظهر إلا للزوج وقد تبدو للبعض مثيرة للاشمئزاز مما يسبب الحرج للمرأة في ليلة زفافها وهناك طرق متعددة لمعالجة تلك المشكلة بنظافة البشرة عن طريق حمام البخار وغسل الجسم بعد البخار بالصابون ولتفتيح المسامات يتم إستخدام الليفة المغربية الخشنة وتتوافر بالصيدليات ويتم غسل الجسم بخليط من السدر والداد المغربي المطحون مع إضافة ماء الورد ويتم غسل الجسم بها وهناك طرق بعمل أقنعة للمناطق الداكنة وإليكم الطرق المتبعه لتفتيح الأماكن الداكنة

 

طرق علاج اسمرار المناطق الحساسة :

أولاً زيت جوز الهند :

كما أن زيت جوز الهند له فائدة كبيرة في تطويل و تنعيم الشعر هو أيضاً له فائدة ممتازة في تفتيح المناطق الغامقة و هذا لأنه يحتوي على فيتامين E و الذي يساعد على تفتيح الجلد ، كما أنه أيضاً يعد مزيل للعرق ممتاز .

طريقة الاستخدام : قومي بتدليك المنطقة المراد تفتيحها بزيت جوز الهند لمدة ربع ساعة، ثم قومي بعد ذلك بغسلها بطريقة طبيعية بالماء البارد ، و يفضل استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع .

ثانياً عصير الليمون و الجليسرين و ماء الورد :

إذا قومتِ بخلط هذه المكونات معاً ، أصبح لديكِ خليط رائع جداً يعمل على ترطيب البشرة و يحافظ على نعومتها كما أنه أيضاً يساعدك على التخلص من البقع الداكنة في البشرة و تفتيحها .

طريقة الاستعمال : قومي بخلط هذه المكونات ثم ضعيها على المنطقة المراد تفتيحها و قومي بتركها أطول مدة ممكنة ، كما يفضل أيضاً أستخدمها في ساعات الليل أثناء النوم للأستفادة منها بشكل أكبر .

 

ثالثاً خليط مميز من الزيوت الطبيعية :

المكونات ” زيت الزيتون ، و زيت الجوجوبا ، و زيت جنين القمح ، زيت البرتقال “

طريقة الاستعمال : قومي بخلط هذه الزيوت جيداً معاً و ضعيها في زجاجة ، و عند الاستعمال قومي برج الزجاجة جيداً حتى يمتزج الخليط معاً بشكل جيد ، و يفضل استخدام هذا الخليط يومياً ، يقوم هذا الخليط بتفتيح البشرة و ترطيبها و تنعيمها .

 

رابعاً البطاطس :

قومي بإحضار قطعة من البطاطس الطازجة و قومي بتدليك المنطقة المراد تفتيحها بها لمدة عشرون دقيقة و قومي بعمل هذا يومياً و في خلال فترة صغيرة سوف ترى نتيجة هائلة.

 

خامساً خشب الصندل :

يعرف خشب الصندل برائحته الطيبة جداً و لذلك دائماً ينصح باستخدامه للعروس من أجل أن تحصل على رائحة رائعة ، و ليس هذا فقط أنما هو أيضاً يساعد بشكل كبير جداً على تفتيح البشرة .

طريقة الاستعمال : قومي بإحضار كمية مناسبة من خشب الصندل و قومي بخلطها مع ماء الورد لصنع عجينة حتى يمكنك استخدامها للحصول على رائحة جسد مميزة و أيضاً التخلص من اسمرار المناطق الحساسة .

 

سادساً زيت اللوز و الليمون مع الحليب و العسل :

هذه الخلطة تتميز بعدة أشياء لأن لكل مكون من هذا الخليط فائدة رائعة و عند مزجهم معاً يكونا تحالفاً رائع للعمل على الحصول على بشرة رائعة حيث يعمل الحليب و العسل على ترطيب البشرة و تنعيمها ، و يعمل الليمون على تفتيح الأماكن و البقع الداكنة ، و يعمل زيت اللوز على الحصول على بشرة تتميز بالنضارة و النعومة .