fbpx

خطوات الحفاظ على لون صبغة الشعر الاحمر فالبيت

أفضل-الطرق-للحفاظ-على-الصبغة الحمراء

 نحن معشر النساء جميعنا يمل سريعا و نسعى دائما نحو التجديد فى مظهرنا و لذلك نلجأ الى قص و صبغ الشعر لعمل نيو لوك يكسر الروتين .و تختارالمرأة الوان للشعر طبقا لذوقها و ما يتناسب مع لون بشرتها و من ابرز الوان الشعر الخاصة بالشتاء هو اللون الاحمر بكل درجاته و لكنه لون يخاف منه اغلب النساء بسبب انه اكثر الالوان المعرضة للوقوع من الشعرو البهتان. و كثير من الاحيان يتغير الى اللون البرتقالى الغير محبب و فى هذا المقال تشرح لكى الوصفة خطوات الحفاظ على لون صبغة الشعر الاحمر اطول فترة ممكنة .

من اهم الخطوات التى تحافظ على لون صبغه الشعر هى الرنساج و هوه منتج خاص بالشعر  يأتى باللون الازرق و يعمل على سحب درجه اللون البرتقالى او الالوان الاخرى غير المرغوبة و غير المحببه من الشعر المصبوغ كما يخفف من حده ظهور اللون الفاقع فى الشعر كما يمكن استخدام الرنساج على الشعر بالكامل او على الجزء المراد علاجه .

خطوات لعمل رنساج الشعر فى منزلك :

يمكنك عمل رنساج لمعالجة لون صبغه الشعر فى منزلك بمكونات طبيعيه متوفرة فى كل بيت بدلا من استخدام المنتجات الكيميائية ..

اولا : رنساج الشعر بالخل :

قومى بمزج اتنين كوب من خل الطعام الابيض مع ملعقة كبيرة من لون الطعام الازرق السائل. و وزعى الخليط على شعرك المصبوغ بطريقة توزيع الصبغه او فى الاماكن التى ظهر بها اللون البرتقالى و اتركيه تلت ساعه. و اغسلي شعرك بالشامبو جيدا ثم اشطقيه بالبلسم.

 ثانيا : رنساج للشعر بالصبغة الخضرا :

قومى بشراء صبغة مصححة خضراء من اى محل ادوات تجميل او من اى صالون لتصفيف الشعر و خذى مها مقدار ملعقة شاي صغيرة  و اضيفي لها فنجان من ماء الاكسجين  و امزجيهم جيدا ثم قومى باضافة  كوب من الشامبو.. و بذلك سيصبح لديكى رنساج اخضر . دلكى شعرك لمدة عشر دقائق حتى تلاحظى تغيير فى لونه و رجوعه الى لون صبغته الاصلى ثم اغسليه بالبلسم  .

ثالثا : الشامبو الازرق و الصبغة الزرقاء

اللون الأزرق بدرجاته و خاصة الازرق الداكن  هو اللون القادر على إطفاء اللون البرتقالى في شعرك و يتمثل اللون الازرق فى عدة منتجات مثل الشامبو الازرق الذى يستعمل لمرة واحده او مرتين للتخلص من الخصل ذات اللون البرتقالى و هو لا يغنى عن الشامبو العادى . اما عن الصبغه الزرقاء فهى تساعد على تحول اللون البرتقالى الى اشقر بندقى فبمكونات بسيطه كما فعلتى فى الصبغه الخضراء فى السطور السابقه يمكنك التخلص من اللون المزعج و تخفيف حدته  .

خطوات الحفاظ على لون صبغة الشعر الاحمر و لون الصبغة لاطول فترة ممكنه  :

اذا ظهر لديكي لون غير مرغوب فيه بعد الصبغه يمكنك معالجته و تصحيحه خلال يومين بعد الصبغ بشامبو الشعر العادي  حيث ان ترك الشامبو مده اطول على الشعر يخفف من حده اللون الفاقع .

*قومى باستعمال صبغة ذان لون بنى  و ذلك بعد صبغ الشعر فى المرة الاولى بيومين للتخفيف من حدة اللون الاحمر الفاقع .

التزمى بالوقت المحدد المدون على علبة الصبغه  لوضع الصبغة وعدم الزيادة في الوقت نهائيا حتى لا يتعرض شعرك للتلف او اختلاف درجة اللون المطلوبة .

يجب عليكى ان تحرصي على استخدام نوع صبغات ذات جودة عالية و يحتوى على زيوت طبيعية للمحافظة على ترطيب الشعر و حتى تعطيه لون و مظهر لامع و صحى  لاطول فترة .

ننصحك بعدم غسيل شعرك المصبوغ  بشكل متكرر فمرتين فى الاسبوع كافيتين  .حتى تحافظى على دهون الشعر الطبيعيه و التى تساعد على لون ثبات لون الصبغة  كما يجب عليكى بعد صبغ شعرك مباشرة الا تغسلي شعرك بالشامبو العادى لمدة يومين .

لا تغسلي شعرك بالماء الساخن و استخدمى المفاتر او الماء البارد. فالماء الساخن يسبب وقوع و فقدان لون الصبغه من الشعر .

استخدمى شامبو لحماية الشعر المصبوغ و هوه متوفر فى كل الماركات. كما نوصيك باستخدام المرطبات و ذلك للحفاظ على لون الصبغه لاسابيع عديده .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.