Search

جهازك المناعي . كيف تجعليه قويا بأطعمة في بيتك؟

جهاز المناعة هو نظام معقد يقوم بعمل رائع من بالدفاع على الجسم ضد المرض، في حين أن الأدوية المختلفة التي تناولها عندما نمرض.مما يجعل الجهاز المناعى اكثر حساسية وضعفا ولكن يمكنك الحفاظ على نظامك المناعى بتاول اطعمة التالية باستمرار.

 الافوكادو: يعتبر الافوكادو من الاضافات المميزة لنظامك الغذائي لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية الأساسية والدهون الصحية التي توازن إنتاج الهرمونات ودعم الجهاز المناعى.

الفواكه الحمضية: الحمضيات توفر لك مع نسبة عالية من فيتامين C، والتي تقلل من أعراض البرد وتعزيز المناعة العامة الخاصة بك. الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت واليوسفى.

 

 القرنفل: القرنفل تحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة وقدرة عالية على تعزيز الجهاز المناعي. كما أنه يحتوي على مخدر خفيف ومضاد للالتهابات ومفيد لالتهاب الحلق وأوجاع الأسنان.

زيت جوز الهند: يعتبر مصدرا غنيا لحمض اللوريك الذى يعمل على تعزيز المناعة عن طريق تعطيل الأغشية الدهنية للكائنات الدقيقة الضارة.

الخضراوات: مثل البروكلي والملفوف واللفت والخس التى تعمل على إزالة السموم الكبد وتساعدك على طرد السموم من الجسم.وبالتالى تقوية الحهاز المناعى.

الثوم: الثوم لديه قدرات مكافحة العدوى، ويعمل ضد الفيروسات، والبكتيريا والفطريات. وهو مقوى رائع للجهاز المناعى.

الزنجبيل: الزنجبيل يعمل على تدفئة الجسم ويفتح الجيوب الأنفية والرئتين، كما يمنع تراكم السموم للحد من خطر العدوى.

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة قويةأكثر قوة من فيتامين E أو C.

المشروم: يحتوى على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم والفيتامينات C و B والألياف، والتي هي مركبات قوية التي تعدل وتنشيط الجهاز المناعي.

الخوخ: الخوخ الطازج ليست فقط لذيذ، ولكن لديها أيضا على درجة عالية جدا من مضادات الاكسدة، لكن ليس المنتجات المعلبة لأنها تفقد حوالي 75٪ من المواد المضادة للاكسدة في عملية التعليب.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *