جلد الوزة وكيفية التخلص منه باسرع وقت

علاج-جلد-الوزة-فالبيت-والوقاية-وقاية-منها

من منا لا يعتمد على الشفرة كطريقة سريعة وغير مؤلمة للتخلص من الشعر الزائد! معظم النساء تعتمد على الشفرة بدلاً من الطرق التقليدية المزعجة. لكن المشكلة التي نقابلها جميعاً هى الشعر تحت الجلد او ما نعرفه جلد الوزة والحبوب، كيفية علاج جلد الوزة؟ 

نموذج في ثوب السباحة على خط بيكيني الشاطئ

ماذا يحدث عندما تستخدم شفرة الحلاقة على الجلد؟ 

حتى مع استخدام شفرة نظيفة و تقوم بتقشير الجلد وتحلق في اتجاه نمو الشعر،  فقد تحدث هذه الالتهابات الحمراء المؤلمة. هذا يحدث بسبب ان الحلاقة تسبب “ازعاج للبصيلة” مما يجعلها تقوم برد فعل دفاعي فتظهر الالتهابات والفقاعات التي تحتوي على شعر قصير للغاية. 

أول خطوة لمنع ظهور الشعر تحت الجلد: تقشير الجسم

في كل مرة تستحم فيها ، تأكد من إزالة الجلد الميت برفق باستخدام قفاز الحمام المغربي أو لوفة طبيعية  أو مقشر لطيف  لمنع شعرك من النمو إلى الداخل . تأكد من استخدام شيء ألطف للبشرة الحساسة حول خط البيكيني.

A Beginner's Guide on How to Prepare Your Skin for Shaving - Venus

الخطوة الثانية: ضع حمض الساليسيليك

بمجرد أن ظهور الشعر تحت الجلد ، فأنت بحاجة إلى معالجته بشكل جيد ، أو ستجعله أسوأ من خلال الالتهابات. بعد تدليك الجلد بلطف باستخدام القفاز أو فركها بمقشر، جفف المنطقة بالمنشفة ثم استخدم علاج البقع الذي يحتوي على حمض الساليسيليك صباحًا ومساءً. إذا كان الشعر هذا  على الوجه، التزمي باستخدامه مرة واحدة يوميًا.  حمض الساليسيليك فعال حقًا في اختراق خلايا الجلد الزائدة وعلاجها . عادةً ما يستغرق الأمر من ثلاثة إلى خمسة أيام من الاستخدام المستمر لتفتيت الشعر النامي تحت الجلد. 

How to Make Legs Smooth After Shaving | LoveToKnow Health & Wellness

الخطوة الثالثة: استخدم كريم الكورتيزون

بعد أن يجف حمض الساليسيليك ، يمكنك استخدام القليل من كريم الكورتيزون على مكان الحبوب لتهدئة الالتهاب وتهدئة أي حرق مصاحب للحلاقة ، حيث يعمل كريم الكورتيزون على تقليص الجلد المتورم عن طريق تضييق الأوعية الدموية ، لذلك ستحصل على بعض الراحة من الألم والاحمرار في الحال.ضع طبقة رقيقة مرة واحدة يوميًا حتى تلتئم النتوءات.

نصيحة: استشر الطبيب قبل اللجوء لأي علاجات او كريمات طبية  وتأكدي عدم وجود حساسية منها. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا elwasfa beauty على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.