fbpx

تنظيف السيراميك من الدهون في 6 خطوات

يغطي السيراميك حوائط وأرضيات المطابخ والحمامات في معظم المنازل، ويتعرض لكثير من الأوساخ كالأتربة ورواسب الماء، والدهون الناتجة عن الطبخ، غالبًا تكون إزالة الدهون من السيراميك عسيرة، خاصةً في المطابخ التي لا تُنظف دوريًا بانتظام، سنتحدث معكِ في هذا المقال عن طريقة تنظيف السيراميك من الدهون، وسنذكر لكِ أيضًا طريقة تلميع السيراميك المجير.

تنظيف السيراميك من الدهون

 قد تكون هذه المهمة إحدى مهماتك غير المفضلة، إذ إن الدهون تكون  أحيانًا عنيدة، وتتطلب كثير من الوقت والجهد، لكن اعرفي عزيزتي أن التنظيف الدوري، وإضافة هذه المهمة لروتين التنظيف الأسبوعي أو الشهري سيجعلها مهمة يسيرة، وسيجعل مطبخك دائمًا نظيف، إليكِ الخطوات بالتفصيل:

  1. استخدمي المكنسة اليدوية أو الكهربائية لإزالة الأتربة من على الجدران قبل الشروع في استخدام الماء والمنظفات، حتى لا يتحول التراب إلى طين، وتتسخ الجدران أكثر.
  2. استخدمي فوطة مبللة بالماء فقط لمسح الحوائط، يمكنك استخدام الممسحة القماشية “الموب” ذات العصا، لتنظيف الأماكن المرتفعة في الحائط.
  3. حضري مسحوق التنظيف الخاص بكِ من كوب من الخل وملعقة كبيرة من الصودا وقليل من الصابون القشتالي والماء، وضعي الخليط في دلو صغير، ثم اشرعي في إزالة الدهون.
  4. يمكنكِ استخدام إسفنجة أو قطعة قماشية في التنظيف إذا كانت الدهون بسيطة، لكن إذا كانت شديدة الالتصاق فيمكنكِ استخدام سلك التنظيف المعدني.
  5. إذا كانت الدهون عنيدة جدًا، أو متراكمة منذ فترة كبيرة، فيمكنكِ أن تستعيني ببعض مزيلات الدهون الموجودة بالأسواق، بعضها لا يحتاج إلى أي مجهود منكِ، فقط تضعينه فوق المنطقة المتسخة بالدهون، ثم تمسحينه بفوطة نظيفة، ويمكنكِ أيضًا استخدام المناديل المبللة بالكحول لإزالة الدهون من منطقة صغيرة في الحائط.
  6. جففي الحوائط بمنشفة قطنية جافة، بعد الانتهاء من التنظيف.

طريقة تلميع السيراميك المجير

  • تلميع السيراميك مهمة بسيطة جدًا، لكن عليكِ التأكد أولًا أنه من النوع اللامع في الأصل وليس النوع المنطفئ، إليكِ طريقة تلميعه:
  • حضري محلول من غالون من الماء الدافئ و1/4 كوب من الخل الأبيض، وضعيه في وعاء المسح، إذا كان السيراميك لديك مجيرًا بشدة، فيمكنكِ إضافة كوب كامل من الخل إلى الغالون الواحد من الماء.
  • ضعي الممسحة القماشية في الدلو، وامسحي بها السيراميك، واستمتعي بلمعانه.
  • إذا كانت رائحة الخل قوية، فيمكنكِ أن تضعي غطاء من معطر الأرضيات مع المحلول، حتى يغطي رائحته.

ختامًا، بعد تعرفك إلى طريقة تنظيف السيراميك من الدهون، وطريقة تلميعه، أنصحك عزيزتي بضرورة الالتزام بتنظيفه باستمرار حتى لا تتراكم الدهون، وتصعب إزالتها.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتنا ELWASFA Health على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام