fbpx

الليمون وإنتعاشه و11 إستخدام لكل أنحاء البيت

الليمون عنصر مهم جدًا فى المطبخ ولا يمكن الإستغناء عنه مطلقًا لكن المقالة اليوم عن أهميته وكيف يمكنك الإستفادة منه فى جميع أنحاء المنزل.

فالليمون كالخل مميز فى التنظيف لأنه حامض قوى وهو يعمل كمضاد للبكتيريا ويعمل كمبيض طبيعى وله كذلك رائحة منعشة تعالى نعرف إستخداماته المختلفة.

  1. تنظيف الأوانى النحاسية: فقط نحتاج إلى نصف ليمونة ونغمسها فى ملح الطعام ونفرك به الأوانى وبنفس الطريقة يمكنك تنظيف وتلميع الأوانى الألومنيوم والإستالس ثم نمسحها بفوطة ناعمة ثم نشطفها بالماء الفاتر ونجففها جيدًا.
  2. منظف رائع مع الخل: لو بتفضلى الخل فى التنظيف لكنك لا تحبين رائحته النفاذة يمكنك التخلص من تلك المشكلة بوضع عصير الليمون إلى مزيج الخل للتخلص من رائحة الخل النفاذة.
  3. تنظيف الأسطح الرخام وسطح البوتجاز: عصير الليمون على البقع العنيدة وتركها لدقيقتين فقط ثم نفركها بالبيكنج صودا ثم نمسحها ونشاهد البقتختفى.
  4. تبييض الملابس: يعمل الليمون كمبيض طبيعى للبقع الصفراء فى منطقة تحت الذراع نفرك الملابس بالعصير ثم نتركها تجف ثم نغسلها فى الغسالة كالمعتاد.
  5. تلميع الزجاج من البقع: نضع عصير الليمون مع المياه فى البخاخ ونرش بها الزجاج ونمسحها كالمعتاد للحصول على زجاج لامع ونظيف.
  6. إزالة البقع من الأطباق البلاستيك: أوقات بنشعر أن الأطباق البلاستيك أو الميلامين غير نظيفة وباهتة فقط نحتاج إلى ملىء الحوض بالماء الساخن ونضع عصير 3 ليمونات مع المياه ثم نضع الأطباق ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم نغسلهم كالمعتاد.
  7. قتل البكتيريا من على لوح التقطيع الخشبية: بعد غسوح التقطيع قومى بفرك اللوح بالليمون ثم اتركيه لدقيقتين ثم اغسليها بالماء الساخن ونجففه جيدًا.
  8. تنظيف والتخلص من رائحة الميكروويف: نضع ¼ كوب من عصير الليمون مع 2 كوب من المياه ونضعها داخل الميكروويف ونتركها حتى تبدأ المياه فى التبخر ونتركها 5 دقائق بعد غلقها ثم نفتحها ونمسحها للتخلص من البقع والرائحة العالقة بها.
  9. معطر للمنزل بعد قلى السمك: رائحة السمك تعلق فى المنزل فقط قومى بغلى شرائح الليمون فى المياه بعد الطبخ واتركيها لمدة ½ ساعة وتتخلصى من الرائحة تمامًا، ويمكنك إضافة القرفة او الفانيليا للماء لرائحة مميزة.
  10. طرد النمل والعناكب من البيت: تلك الحشرات حساسة جدًا تجاه الروائح والليمون رائحته نفاذة ووضع القشور على أماكن تدخلها تمنعها تمامًا.
  11. ملمع للخشب: مقدار من عصير ليمون مع 2 مقدار من زيت الزيتون ونرجهم جيدًا ونضع منهم على فوطة ونلمع بها الخشب للحصول على نتيجة رائعة.

دمتن جميلات ومتألقات دائماً…


تابعي قسم المطبخ بموقعنا يوميا للمزيد من الوصفات و المقالات المفيدة

و لمشاهدة المزيد من الفيديوهات تابعى صفحتنا  قنناة الوصفة Elwasfa Homesعلى الفيسبوك