fbpx

الطقم المثالي للصيف .. اعرفى كيفية الحفاظ على كراسي البامبو

كراسي وطاولة البامبو مثالية للجلسات المسائية في الحديقة والبلكونات خاصة في الصيف، لكنها تتطلب عناية جيدة حتى يدوم عمرها لسنوات وسنوات. اعرفى كيفية الحفاظ على كراسي البامبو

1- التخلص من الغبار: 

 في الحالات العادية يمكن استخدام فرشاة أو ريشة لازالة الغبار والاتربة العالقة، لكن إذا وجدت أنها ليست كافية ممكن اللجوء إلى المكنسة الكهربائية التي ستقوم بمهمتها كاملة للتخلص من التراب. 

2- التلميع:

إذا كان المكان الموجود به البامبو ذو رطوبة عالية ممكن بعد إزالة الغبار استخدام فوطة ناعمة مبللة قليلا بها قطرات من الصابون الخفيف مثل المستخدم في غسل اليدين. اغسل به  الاثاث من جميع الجوانب وقم بتجفيفه بفوطة ناعمة واتركه في الهواء الطلق. إما اذا كان المكان ذو رطوبة منخفضة ممكن استخدام فوطة بها قطرات من زيت بذر الكتان للتلميع مرة واحدة شهريا.

تجنب وضع البامبو بجانب اي مصادر حرارة حتى لا يجف ويتكسر. 

3- العناية المستمرة: 

اطقم البامبو المستخدمة كأثاث خارجي لابد لها من عناية مكثفة ومستمرة. اولها لا تضع البامبو في شمس قوية ومستمرة وكذلك تأكد من عدم تركه بالقرب من مصدر مياه أو رشاشات الري لان تعرضه للمياه بشكل مستمر قد يؤدي إلى تكوين عفونة. فالبامبو ما هو إلا نبات قد يصاب بالعفن أو الجفاف. وقبل الشراء تأكد أن أثاث البامبو معالج ضد العوامل الجوية فليس كل البامبو معد للتعرض للشمس أو الرطوبة. كما قم بتخزين الاثاث في الشتاء داخل المنزل حتى لا يصل له مياه الامطار وقم بتغلفيه بقماش مضاد للماء. 

4- التعامل مع البقع:

التعامل السريع مع البقع هو كلمة السر للحفاظ على البامبو نظيفاً. قد بإزالة المادة المسببة للبقعة ولا تقوم بفركها باستخدام قماشة بمنظف خفيف مثل صابون اليدين ثم اتركه ليجف في الهواء الطلق. لكن تترك البامبو مبللا ابدا. 

5- ماذا افعل اذا تعرض البامبو لكثير من اشعة الشمس والماء؟

أولاً ، قم بتنظيف الغبار جيدا ، ثم امسحه بقطعة قماش مبللة ومنظف لطيف. إذا وجدت أي شقوق قم بصنفرتها بورق صنفرة منخفض الحبيبات لتنعيمها. قم بتنظيف القطعة بالمكنسة الكهربائية مرة أخرى لإزالة غبار الصنفرة ، ثم ضع شمع المعجون على أي تشققات تجدها باستخدام قطعة قماش ناعمة وحركة دائرية . قم بإزالة أي شمع زائد بقطعة قماش جديدة قبل تلميع القطعة بأكملها بقليل من زيت بذر الكتان لاستعادة بريقها.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.