fbpx

الزبدة خلصت !!! اعرفى أفضل بدائل الزبدة في المطبخ؟

بدائل صحية-للزبدة فالمطبخ

تعد الزبدة أحد المكونات الأساسية المستخدمة لتحضير العديد من الوصفات، قد تكتشف بعض ربات البيوت نفادها من المنزل خلال تحضير الأطباق والوصفات المختلفة، وربما تتجنب استخدامها في أوقات أخرى بسبب محتواها العالي من الدهون المشبعة غير الصحية، لذلك سنساعدكِ اليوم في التعرف إلى بدائل الزبدة في المطبخ لتستطيعي تحضير أشهى الأطباق.

ما هي بدائل الزبدة في المطبخ؟

سنقدم في السطور التالية بعضًا من بدائل الزبدة، تعرفي إليها بالتفصيل:

  • المايونيز:

استبدلي ملعقة واحدة من الزبدة بملعقة واحدة من المايونيز، ويمكنك استخدامه لقلي الجبن، وتحضير البيض المخفوق، وبالتأكيد فإنه سيضيف إلى الأطباق مذاقًا مميزًا ومختلفًا.

يمكنكِ أيضًا إضافة المايونيز إلى البطاطس المهروسة، أو دهن الخبز بالمايونيز والثوم بدلًا من الزبدة والثوم، وتحميصها في الفرن قليلًا.

  • السمن النباتي:

استخدمي السمن النباتي بكمية الزبدة نفسها الموجودة في الوصفة، ويعد من البدائل الرائعة للنباتيين والمصابين بحساسية اللاكتوز أو الحليب.

  • زيت الزيتون:

يمكن استبدال الزبدة بزيت الزيتون، ولكن استخدمي ثلاثة أرباع كمية الزبدة، على سبيل المثال: استخدمي ¾ كوب من زيت الزيتون بدلًا من كوب الزبدة الموجود في الوصفة.

يفضل استخدام زيت الزيتون في الوصفات التي تحتاج الزبدة الذائبة، أو قلي وتشويح الطعام، ولا يستخدم في الوصفات التي تحتاج إلى ملمس كريمي، كالصلصات وأطباق الحساء الكريمية، وكريمة الحلويات.

يتميز زيت الزيتون بمذاقه العشبي ونكهته القوية، وقد تظهر هذه النكهة في بعض الوصفات، لذلك عليك الانتباه خلا تحضير أطباقكِ.

  • زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند من البدائل الرائعة للزبدة، خاصةً للأشخاص الذين يتبعون الأنظمة النباتية، أو الذين يعانون من حساسية الألبان.

يمكن استخدام زيت جوز الهند سائلًا أو صلبًا بكمية الزبدة نفسها الموجودة في الوصفة.

قد يعطي زيت جوز الهند غير المكرر المذاق الاستوائي المميز للنبات مقارنة بزيت جوز الهند المكرر.

  • الزبادي اليوناني:

يمكن استخدام الزبادي اليوناني كامل الدسم بدلًا من الزبدة، استخدمي الكمية نفسها الموجودة في الوصفة.

سيضفي الزبادي إلى مخبوزاتكِ الرطوبة والطراوة والهشاشة التي يحتاج لها طبقك.

  • زبدة المكسرات:

تحتوي زبدة المكسرات على دهون طبيعية صحية، ما يجعلها بديلًا صحيًا ورائعًا للزبدة، ولكن سيضفي إلى وصفتك نكهة المكسرات، لذلك يمكنكِ استخدامها في الكب كيك والبراونيز والكيك.

الأفوكادو:

يمكن استخدام الأفوكادو المهروس بدلًا من الزبدة بنسبة 1 : 1 خلال تحضير البراونيز والبسكويت والكيك، ولكن عليكِ الانتباه أن المخبوزات ذات الألوان الفاتحة ستأخذ لونًا أخضرًا، لذلك يفضل استخدام الشوكولاتة الداكنة مع هذه المخبوزات لتغطية اللون الأخضر.

وفي النهاية، قدمنا لكِ أفضل بدائل الزبدة في المطبخ، يمكنكِ أيضًا استخدام القرع المهروس والتفاح المهروس والموز المهروس في تحضير البسكويت والكيك بدلًا من الزبدة.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.