fbpx

الأسباب الأساسية لتراكم الدهون فى منطقة البطن …ومشروب الكرفس للتخلص منها

منطقة البطن من أول الأماكن فى الجسم التى يتراكم بها الدهون والأصعب من ذلك أنها من أصعب المناطق التى تقفد الدهون فى الجسم حتى لو كان وزنك كان مناسب مع طولك وشكل جسمك .

بمعنى أنه لو عندك بطن لا يعنى أنك تعانين من الوزن الزائد.. ولمعرفة كيفية التخلص من دهون البطن علينا معرفة أسباب تكونها فى الأساس.

  • النظام الغذائى الفقير: لا يعتبر الإمتناع عن تناول الطعام هو الطريق الأول وراء التخلص من دهون البطن. فالنظام الغذائى الغير متكامل لن يساعدك على الإطلاق بل سيكون سبب فى تكون تلك البطن. فعدم تناول نسبة كافية من الخضروات والفاكهة تؤثر على وزائف الجسم مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الحرق. و تجعلك تعانى من إلتهاب مزمن فالجسم مما يعنى بل ويساعد فى تراكم الدهون فى منطقة البطن.
  • قلة ممارسة التمارين: التمارين الرياضية هى أفضل الطرق للحفاظ على الجسم والتخلص من دهون البطن وتساعدك فى الشعور الجيد فى معظم الأحيان. التمرين يوميًا سيحسن من الدورة الدموية ويزيد من معدل الحرق والهضم بصورة أفضل . وتحسن وظائف المخ والنوم بصورة أفضل لأنها تقلل من الإلتهاب فى العضلات الذى نعانى منه دون الشعور.
  • التوتر  والضغط العصبى: التوتر قد يكون سبب فى زيادة وزنك أو خسارة الوزن حسب طريقة تعاملك معه، لكن إذا اتبعتى نظام رياضى يومى ستتعامليم مع التوتر بطريقة عملية ستبحثين عن حل للمشاكل بدلًا من التوتر بسببها وبالتالى تقللين من فرص تراكم دهون البطن بشكل كبير جدًا.
  • الحمل والولادة: فترة صعبة ومهمة ورائعة كل تلك الأحساسيس والمشاعر فى فترة واحدة . ولكن التعامل معها يجب أن يكون بحرص لأننا فى تلك الأوقات نعانى من تغيرات فى الهرمونات والفيزيائية فى الجسم. مما يؤدى إلى ظهور البطن وإتباع نظام غذائى والتمارين الرياضية البسيطة تخلصك من تلك المشكلة.

لا يمنع إضافة محفزات للجسم لرفع معدل الحرق مع ممارسة التمارين ونظام غذائى متكامل للتخلص من دهون البطن . وهناك مشروب رائع حقًا وسهل جدًا وهو من الكرفس ولن يؤثر فقط على معدل حرق جسمك للدهون ولكن أيضًا سيجعلك تشعرين بالمميزات التالية:

  • بشرة نظيفة ونقية.
  • النوم بصورة أفضل.
  • يزيد من نشاط الكبد وتخلص الجسم من السموم.
  • يقلل الإلتهاب فى الجسم.
  • مخفز للنظام المناعى ويحتوى على مضادات الأكسدة.
  • خسارة الوزن بصورة أفضل وأسرع.

للحصول على المشروب الأخضر الرائع. نقطع 6 أعواد من الكرفس بدون الأوراق ومع القليل من المياه نخلطها فى الخلاط للحصول على العصير الرائع . ولمزيد من النتائج نتناوله فى الصباح أو قبل تناول الطعام بحوالى 20 دقيقة. ولا نضيف إليه خل التفاح أو الليمون فقط الكرفس.

دمتن جميلات ومتألقات دائماً…

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Healthعلى الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.