fbpx

اسرار لجفاف الغسيل فى الشتاء سريعا .. اعرفيها

اسرار-تجفيف-الغسيل-فالشتاء-بصورة اسرع

فى حقيقة الأمر انه فى فصل الشتاء تكون عملية جفاف الغسيل من الماء  بطيئة جدا و مملة و تحتاج الى وقت طويل نظرا لان الجو فى الشتاء غالبا تغيب عنه الشمس و يزداد فيه نسبة الرطوبة و السقيع و الهواء البارد و لكن بالرغم من كل هذا لا مفر من غسيل الملابس فى الشتاء .

 حتى و ان كانت الملابس لا تتسخ كثيرًا في فصل الشتاء خاصة مع قلة الخروج بسبب الطقس السيء و قلة التعرق ايضا و لهذا تنصحك الوصفة بألا تتخذى قرار غسل الملابس اذا كانت مازالت نظيفة بعض الشيء او بدرجه تسمح بلبسها مرة اخرى و لكن هذا لا يعنى ان ترديها متسخة او ذات رائحة مقززة و لكن وازنى بنفسك .

و فى هذا المقال تقدم لكى الوصفة اسرع الطرق التى ستساعدك فى تجفيف الغسيل بسرعة فى فصل الشتاء .

اولا: لا تملئي الغسالة بقطع كثيرة

لا تقومى بمليء الغسالة بقطع كثيرة جدا من الملابس ( بلاش تدفسيها هدوم  ) .لان ذلك سيؤدى الى احتفاظ قطع الملابس الشتوية ببعض الرطوبة و الماء بداخلها و بالتالى ستأخذ وقتا طويلا جدا حتى تجف تماما عند نشرها .

ثانيا : استخدمى برنامج العصر مرتين !

اذا كانت غسالتك بدون مجفف فننصحك باستخدام اسرع دورة فى الغسالة و هي دورة عصر الغسيل مرتين متتالين و ذلك للتخلص من كل قطرات المياه العالقة بالغسيل و الزائده مما يساهم فى تقليل و تقليص وقت تجفيف الملابس عند نشرها على الاحبال و لكن مع ملحوظة هامة جدا يجب عليكي  ان تتأكدى ان كل قطع الملابس ستتحمل مرتين متتالين من العصر .

ثالثا : استغلى الايام المشمسه

قومى باستغلال ساعات النهار الاولى و خاصة اذا كان الجو مشمس بدرجه كبيرة .و واضحه و قومى بغسل الملابس الشتوية الثقيلة جدا كالبلوفرات و الجواكيت و الاغطية الثقيلة و تجنبى غسيل و نشر هذه الملابس ليلا و ذلك حتى تجف بطريقة اسرع .

رابعا : طريقه توزيع الملابس على الحبل

قومى بعمل خطة لتوزيع قطع الغسيل على الاحبال او على المنشر بالتساوي و تأكدى من وجود المساحة الكافيه بين كل قطعه و اخرى حتى يصل اليها الهواء جيدا خاصة الجينزات .. و قومى بفك اى تداخل او تشابك بين قطع الملابس .لان الملابس المتداخلة تجف بصعوبة شديده  حيث يمكنك  فرد الاكمام و الارجل جيدا و فك كل الازرار و السوست و سحب كل الجيوب خارجا لأن ذلك يساهم فى سرعه عملية التجفيف . كما تنصحك الوصفه بترتيب قطع الغسيل على المنشر فمثلا انشري القطع الثقيله و الصغيرة فى الامام . و القطع الطويلة كالملايات و الشراشف و دفايات بالخلف .حتى لا تحجب الهواء و اشعه الشمس و تمنع وصولها لباقي الغسيل.

خامسا : النشر داخل المنزل

من المعروف ان المنشر الداخلى غير محبذ للبعض لان الملابس تأخذ وقتا اطول فى الجفاف عليه و لكن فى فصل الشتاء يحدث العكس خاصا اذا كنتى تستمتعى بجو دافئ داخل منزلك فيمكنك وضع المنشر داخل المطبخ او بجانب المدفأة كما يمكن استخدام المدفأة او المروحة اذا كان ذلك متاح لتجفيف بعض القطع الخفيفيه كالسالوبيتات و الشرابات بتركهم بجانبها و لكن احذرى لابد و ان تكون قطعه الملابس بعيدا عن مصدر الحرارة المباشر حتى لا تتعرض للاحتراق .. و يمكنك ايضا تمرير السيشوار على القطع الصغيرة و الخفيفة كالقمصان و الطرح و السكارفات بعد تعليقها على شماعات داخل منزلك  .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الصحة تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.