fbpx

استخدامات للنشا فى التنظيف وغيره لن تخطر ببالك

استخدام-النشا-للتنظيف-فالبيت

من المتعارف عليه دائما هو استخدام بودرة النشا أثناء الطهى  لشد الصوصات و الصلصات و لجعل اى خليط يتماسك وتسمك كثافته فالنشا من المكونات التي تتوافر دائما في المطبخ

و التى تدخل فى طهى العديد من الاكلات كما له العديد من الاستخدامات و الفوائد التجميلة فى عمل ماسكات مهمة للبشرة و لكن فى السطور القادمة تقدم لكى الوصفة افكار لاستخدام بودرة النشا فى اعمال التنظيف داخل منزلك قد تغفلى عنها و تعرفيها لاول مرة .

استخدامات بودرة نشا الذرة فى التنظيف داخل منزلك :

 يتم استخدام بودرة النشا فى تنظيف وتلميع زجاج النوافذ و المرايا و زجاج الترابيزات. حيث يتم خلط القليل من الخل الأبيض مع الماء وتضاف بضع قطرات من الليمون مع ملعقتين من النشا و يتم وضعهم فى بخاخ. و ترش ثم تستخدم أوراق الجرائد لفرك الزجاج بالخليط لتحصلى على زجاج لامع .

يمكنك ايضا استخدام بودرة النشا فى إزالة البقع عن السجاد. فقط قومى برش القليل من مسحوق النشا على البقعة المراد التخلص منها و الظاهرة على سطح  السجادة . ثم تترك لمدة 20 دقيقة و بعد ذلك قومى بإزالة البودرة بواسطة المكنسة الكهربائية . و هذه الطريقة فعالة جدا في إزالة بقع الشحوم و الدهون و الزيوت خصيصا من على السجاد أو أقمشة التنجيد .

تستخدم النشا فى تلميع الأواني الفضية وأدوات المائدة المصنوعة من الاستانليس. فقد تفقد الأواني الفضية و الاستانليس بريقها ولمعانها مع الوقت ولاستعادة هذا اللمعان من جديد يمكنك إعداد عجينة متماسكة من النشا والماء. ليفرك بها الإناء أو الاداة المراد تلميعها ثم فركها مرة اخرى بنصف ليمونة معصورة ثم غسلها بالماء و تجفيفها .

يتم استخدام النشا ايضا للتخلص من الروائح الكريهة من الأحذية فإذا انبعثت رائحة كريهة من الأحذية.  يمكنك رش النشا داخل الاحذية للتخلص منها حيث يساهم النشا فى امتصاص الرطوبة و العرق. و في إزالة الفطريات والبكتيريا المسببة للروائح الكريهة .

قومى باستخدام النشا فى فكّ العقد المعقدة  للخيوط و الاكسسوارات. فقد تعاني الكثير من النساء من العقد التي تتكون بين الملابس والأقمشة أو بين الخيوط .و لذلك قومى برش القليل من بودرة النشا على العقدة المطلوب فكها. ثم تركها لدقائق وبعد ذلك قومى بفركها لفكها بسهولة .

استخدمى بودرة النشا فى فتح البرطمانات و الزجاجات الصعبة فالحفاظ على قبضة يد قوية من احدى مهام النشا المنزلية. حيث يمكن أن تجعل الأيدي المتعرقة الحفاظ على قبضة قوية  امرا صعبا اثناء مسك  مضرب التنس والجولف وغيرها من المعدات الرياضية مثلا  لذا عليك قبل استخدامها تعفير يديكى بالنشا او مسح المقابض برفق بالنشا ستساعد هذه الطريقة على امتصاص الرطوبة حتى تتمكن من الإمساك بها بشكل أفضل .

تستخدم النشا منذ القدم فى معالجة لدغات الحشرات أو حروق الشمس أو التهابات الحروق و تورم مكان الحقن . فيمكنك عند الشعور بألم مزعج وحكة قوية إعداد عجينة لزجة من النشا والماء البارد. ثم وضعها على المنطقة التي تتألم  ثم اغسليها بماء دافئ بعد أن تجف تماما .

استخدمى النشا فى كي الملابس كالمحترفين و اصحاب محلات اللاندرى. حيث يتم تذويب ملعقة من بودرة النشا في لتر من المياه المقطرة أو المفلترة و النظيفة  وتحريكهم بشكل جيد .ثم قومى برش القليل من الخليط على الملابس قبل كيها للحصول على نتيجة مبهرة .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.