fbpx

أفكار وحيل للتخلص من بقع الكلورعلى الملابس

الكلور-على-الملابس

يعد منظف الكلور عنصر رئيسي في معظم غرف الغسيل و خزائن ادوات التنظيف فى كل منزل حيث نستخدمه لتعقيم و تنظيف الارضيات و السيراميك و ايضا لتبييض الملابس وتطهيرها وإزالة البقع والروائح الكريهة منها. لكن كيف يمكنك علاج بقع الكلور على الملابس الملونة؟

ومع ذلك فسقوط قطرة منه على إحدى قطع ملابسك تاركة تلك البقعة البيضاء العنيدة قد يصيبك بالازعاج فعند وقوع سائل الكلور على الملابس الملونة سواء فاتحة اللون او غامقة تكون بمثابة أكبر معضلة من الممكن أن تتعرضى لها  لذلك يجب عليكى أن تكونى حريصةً كل الحرص لمحاولة إعادة الملابس لما كانت عليه و فى السطور القادمة تقدم لكى الوصفة طرق و حيل التخلص من أكثر البقع صعوبة على الاطلاق.  

أفكار و حيل التخلص من بقعة الكلور العنيدة على الملابس :

إزالة البقعه عن طريق التلوين و الصبغة :

فيمكنك استخدام ألوان الأكريليك بعد شراؤها من المكتبة فهي معدة خصيصا لتلوين البقع فقط اختاري درجة اللون المناسبة لملابسك ولوني البقعة التي تركها الكلور وستحصلين على النتيجة المطلوبة  أو يمكنك استخدام الصبغة للتخلص نهائيا من البقعة.

إزالة البقعة باستخدام الكلور نفسه :

 يمكنك إحداث بقع متفرقة من الكلور عن طريق رش بعض النقاط منه على مناطق متعددة في قطعة الملابس.  أو التيشيرت أو الجينز حيث تعد هذه الحيلة أحدث صيحات موضة الملابس الرائجة في هذه الأيام وهى موضة التاى داى .

إخفاء بقعة الكلور عن طريق الرسومات أو التطريز:

 يمكنك التخلص من بقعة الكلور عن طريق لصق رسمة على منطقة البقعة أو تطريز هذه المنطقة. بشكل جمالي مميز وبهذا يمكنك  ارتداءها مرة أخرى.

إزالة بقعة الكلورعن طريق صودا الخبز أوكربونات الصودا:

بعد غسل الملابس بالماء البارد للتخلص من كمية الكلور العالقة بها .قومى بعمل عجينة سميكة من كربونات الصودا و الماء وضعيها مباشرة فوق البقعة واتركيها حتى تجف بالكامل .ثم قومى بإزالتها باستخدام فرشاة أسنان قديمة ثم فركها بقطنة مبللة بالكحول من خارج حدود البقعة إلى داخلها. لكي لا يفتح الكحول لون القماش غير المتضرر بالكلور .

إزالة البقعة باستخدام الخل الأبيض :

 يمكنك الاستفادة من الخل الأبيض المخفف بالماء بنسبة 2:1  في التخلص من بقع الكلور عن قطع الملابس. وذلك من خلال اتباع تحضير محلول الخل بخلط كوب من الخل الأبيض مع كوبين من الماء البارد. غمر قطعة قماش بيضاء ونظيفة في الماء البارد، واستخدامها في إزالة أكبر قدر ممكن من بقعة حيث إن الخل يساهم في التخلص من البقعة. ويقلل من وضوحها ولكن تجنبى وضع كمية زائدة من الخل الأبيض على قطعة الملابس. حتى لا يتلف النسيج أو يتآكل و بعد ان تنتهى من ازالة البقعة تماما اغسلى قطعه الملابس بالماء البارد و المسحوق حتى تتخلصى من رائحة الخل و الكلور.

إزالة بقعة الكلور عن طريق استخدام سائل غسل الأطباق :

 يمكنك أن تستخدمى سائل غسل الأطباق المستخدم في غسالة الاطباق على إزالة بقع الكلور عن الملابس وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من سائل غسل الصحون مع كوبين من الماء البارد. و أغمسى قطعة قماش بيضاء نظيفة في المحلول. ثم امسحى مكان بقعة الكلور بها على ان يكون المسح من خارج البقعة إلى داخلها .و اتركى المحلول على البقعة لمدة خمس دقائق ثم اغسلى البقعة بالماء البارد فورا .

إزالة بقعة الكلور من الملابس عن طريق استخدام ثيوسلفات الصوديوم :

يمكنك إحضار ثيوسلفات الصوديوم البلورى من محلات العطارة أو المنظفات أو بيع البويات و الكيماويات و استخدامه فى ازالة بقع الكلور. و ذلك بعد ان تقومى بأضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء البارد. وقلبيهم جيدا ثم ضعي الخليط على البقعة البيضاء التي كونها الكلورعلى قطعة الملابس. واتركيها نصف ساعةز حتى تمتص قطعة القماش المحلول تماما و تبدأ فى الجفاف اغسلي البقعة بالماء البارد  للتخلص من أثر الخليط و لكن انتبهي عند استخدام مكون ثيوسلفات الصوديوم. لأنه قد يتسبب في تهيج العين والجلد والرئتين فيجب ان تقومى بارتداء كمامة و جوانتى .

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.