fbpx

أفكار لمداخل البيت الصغيرة لتبدو أكبر وأنيقة وعملية جدًا

افكار-لمدخل-البيت-الصغير

دائما ما يبهرك مداخل الفيلات الكبيرة ذات الديكورات المميزة وتتمنى أن تنفذ مثلها لولا صغر المساحة. “الوصفة تقدم لك أفكار لمداخل البيت الصغيرة لتبدو أكبر حجما وأكثر شياكة. 

1-  اصنع أماكن للمعاطف والتخزين: 

الفكرة الأولى مستوحاة من بيوت الريف الأوروبية حيث تكون المدخل من مقعد طويل تحته صناديق تخزين من الخشب أو البامبو مثبت في الحائط أماكن لتعليق المعاطف. هذه الفكرة عملية جدا مع ورق حائط او تجليد خشبي للحائط ستحصل على مدخل ريفي أنيق مع سجادة منقوشة . لا تنسى بعض النباتات الطبيعية لإضافة حياة للمدخل 

أفكار مدخل أمامي ضيق

2- كونسول: والذي يتكون من طاولة صغيرة دائرية أو مستطيلة مع مرآة. المرآة هنا عنصر أساسي لخلق مساحة  إضافية للمدخل مما يعطي إحساس بكبر المساحة كما إنها عملية للتأكد من مظهرك قبل الخروج من المنزل. كما إن الطاولة مكان مناسب لترك المتعلقات الشخصية مثل المفاتيح أو النظارة. يمكن استغلال تحت الطاولة لخلق مكان إضافي للتخزين. 

لا تنسى الاعتماد على بعض الاكسسورات لاضافة لمسة جمالية مثل الفازات أو الاباجورات. 

أفكار مدخل صغيرة ديي

3- الرفوف العائمة: مدخل منزلك صغير وبه عمود أو تجويف في الحائط لا يترك أي مساحة لكونسول أو مرآة كبيرة؟ لا يوجد مشكلة. الحل المثالي هو الرفوف العائمة أي أرفف بسيطة مثبتة على الحائط أو في مكان التجويف. يمكن استغلالها في وضع بعض الفازات أو الاعمال الفنية البسيطة التي ستكون جميلة بقدر كاف تستقبل الزائرين لمنزلك. هذا الحل غير مكلف على الاطلاق النتيجة شيك جدا. 

أفكار مداخل صغيرة حديثة

4- خير الديكور ما قل ودل: لا يوجد مساحة كافية ولا ميزانية لتحمل تكاليف ديكور لمدخل البيت؟  أنت تحتاج فقط ثلاثة عناصر : مرآة كبيرة، رف بسيط وبعض اوعية النباتات الصغيرة فقط لتحصل على مدخل أنيق. 

https://i.pinimg.com/564x/6a/64/f3/6a64f34874a90e3b42dc9b6a43a91fe6.jpg

5- لوحة وإضاءات: أنها فكرة لتعكس الفن بداخلك. اختر ما تحبه من لوحات أو ما يعبر عنك واجله في مدخل بيتك مع وحدتين إضاءة يمينا ويسارا مع نجفة بسيطة في السقف لتلقي الضوء على لوحتك الفنية. هذه الفكرة تعطي إحساس بالدفء والخصوصية وإن هذا المنزل ذو شخصية مميزة. 

أفكار مدخل صغير بينتيريست

6- مدخل وخزانة تخزين الأحذية: هذه الفكرة عملية جدا ومناسبة لمعظم  البيوت خاصة التي يسكنها عدد كبير من الافراد خاصة الاطفال. حيث يكون في المدخل خزانة لتخزين الاحذية تقلل من الفوضى داخل المنزل. يفضل تنفيذها في المداخل التي يصلها تهوية جيدة وان تختار خزانة أحذية أنيقة لا يظهر ما بداخلها. 

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الترتيب والتنظيم تابعى صفحتنا Elwasfa Home على الفيسبوك او حسابنا على الانستاجرام.