fbpx

أفضل 6 فوائد من زيت شجرة الشاي للبشرة

زيت شجرة الشاي أحد الزيوت الأساسية التي لها فوائد علاجية وتجميلية عديدة لبشرتك، وشعرك، وجسمك، وأظافرك. إذ إنه قد يستخدم في مزيلات العرق الطبيعية، كما يستخدم في أنواع متعددة من غسول الفم والبشرة لأنه مضاد للبكتيريا.

ويستخدم كطارد للحشرات كذلك، ويمكن لكمية صغيرة جدًا منه كبضعة قطرات أن يكون لها نتائج فعالة جدًا. تعرفي في هذا المقال إلى فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة، وطريقة استخدامه.

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

يعد من الزيوت المفيدة لكل أنواع البشرة، إليكِ تفصيل ذلك (مرجع):

  1. ترطيب البشرة: يساعد زيت شجرة الشاي على ترطيب البشرة الجافة والملتهبة، كالبشرة المصابة بالإكزيما. إذ تشير بعض الأبحاث أنه فعال أكثر من أكسيد الزنك، وذلك عند إضافته لأي كريم مرطب.
  2. مقاومة الحبوب: يساعد زيت شجرة الشاي على مقاومة حبوب الشباب الناتجة عن البشرة الدهنية. وذلك بسبب تأثيره المقاوم للالتهابات والمضاد للبكتيريا والجراثيم.
  3. مضاد للحكة: إذا كانت بشرتك تعاني الحكة بسبب الجفاف أو الالتهاب أو الحساسية فقد يساعدك على تخفيف هذه الحكة والالتهابات.
  4. مقاومة الالتهابات: إذا كانت بشرتك تعاني الالتهاب بسبب مشكلة مرضية. أو بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة، فقد يساعد زيت شجرة الشاي على تخفيف الالتهاب.
  5. مقاومة القشرة وجفاف الشعر: يساعد زيت شجرة الشاي على تخليصك من القشرة وذلك بسبب خواصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات.
  6. مقاومة آثار الحبوب: يساعد زيت شجرة الشاي على علاج الحبوب وآثارها كذلك.

اقرئي أيضًا: فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر وكيف نحضره فالبيت؟!

طريقة استخدامه للبشرة

يمكنكِ استخدام زيت شجرة الشاي بطرق عديدة للوصول إلى النتائج المختلفة، إليكِ التفاصيل في السطور القادمة (مرجع):

  • زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية: أضيفي 7 قطرات منه إلى التونر الخاص بكِ، وضعيه على بشرتك بقطنة نظيفة صباحًا ومساءً.
  • للبشرة الملتهبة والجافة: أضيفي عدة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى أي زيت مرطب. مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وضعيه على بشرتك الملتهبة حتى تشفى.
  • زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب: أضيفي قطرات من الزيت إلى جل الصبار، وضعيه على الحبوب مرتين يوميًا.
  • ماسك للبشرة الدهنية: أضيفي 3 قطرات من الزيت إلى ملعقة من زيت الجوجوبا ونصف حبة طماطم، وحضري عجينة، ضعيها على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بماء فاتر.

ختامًا، بعد أن قدمنا لكِ فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة الدهنية. أنصحك عزيزتي بتجربته على جزء صغير من بشرتك أولًا للتأكد من عدم تحسسك منه.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

مصدر الصورة