fbpx

أفضل طرق عمل شيبسي باطعمة مختلفة فى المنزل

أسهل طرق- لعمل-شيبسي-فالبيت

يعدّ الشيبسي أحد أنواع المسليات المعروفة في جميع أنحاء العالم، ويفضله الكثيرون كباراً وصغاراً على حدٍّ سواء، حيث يقبلون على تناوله أثناء مشاهدة التلفاز، ومتابعة المباريات، وأثناء السهرات العائلية، ويوجد منه العديد من الأنواع والنكهات، والتي أهمها: الشطة، والكاري، والبيتزا، والخل، والملح، والبابريكا.

ويتمّ شراؤه جاهزاً من السوبر ماركت على شكل أكياس، ويمكن تحضيره في المنزل بكلّ سهولة، وباستخدام مواد طبيعية دون الحاجة لشرائه جاهزاً؛ فالشيبس الجاهز يحتوي على العديد من المواد الحافظة والملونة، وبالتالي قد يسبب أضراراً بالغة لجسم الإنسان على المدى البعيد، وفي هذ المقال سنذكر ثلاث طرق مختلفة لعمل الشيبس في المنزل.

شيبس بالباريكا والثوم

المكوّنات: أربع حبات من البطاطس-  ملعقتان صغيرتان من الكمون – ملعقتان صغيرتان من البابريكا- ملعقة كبيرة من الملح- ملعقة كبيرة من الفلفل- ملعقة صغيرة من الثوم البودرة- ملعقة صغيرة من البصل البودرة.

طريقة التحضير: نقطع البطاطس على شكل حلقات رفيعة بوساطة قشارة البطاطس، ونضعها في وعاء. نضيف مقداراً من الماء، والملح، والخل إلى حلقات البطاطس، ونتركها منقوعةً مدّة ساعتين. نسخن مقداراً من الزيت النباتي في مقلاة عميقة على نارٍ هادئة. نصفي البطاطس جيداً من الماء، ثمّ نقليها بالزيت حتّى تتحمّر مع مراعاة تقليبها من وقتٍ لآخر. نضع حلقات البطاطس على مناديل ورقية، ثمّ ننكهها بالكمون، والملح، والفلفل، والبصل، والثوم، والبابريكا، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد.

الشيبس بالخل الأبيض والكاري

المكوّنات: أربع حبات من البطاطس- ملعقة كبيرة من الملح- ثلاث ملاعق كبيرة من الخل-  ملعقة كبيرة من الكاري-  ملعقة كبيرة من الخل الأبيض- مقدار من الزيت النباتي للقلي.

طريقة التحضير: نغسل البطاطس جيداً، ثم نقشرها، ونقطعها على شكل دوائر بوساطة قشارة البطاطس. نضع دوائر البطاطس في وعاء، ثم ننكهها بالملح، والخل، والخل الأبيض، والكاري. نخلط المكوّنات جيداً، ونتركها مدة ساعة مع مراعاة تقليبها من وقتٍ لآخر. نصفي دوائر البطاطس جيداً من التتبيلة بوساطة مصفاة الطعام. نسخن الزيت في مقلاة عميقة على نار هادئة، ثمّ نقلي دوائر البطاطس به حتّى تتحمر قليلاً مع مراعاة تقليبها بين وقتٍ وآخر. نخرج البطاطس من الزيت، ونضعها على مناديل ورقية.

رقائق البطاطس في الميكرويف

المكوّنات :ملعقة كبيرة من زيت الزيتون- حبة بطاطس مقسمة إلى شرائح رفيعة- نصف ملعقة صغيرة أو أكثر من الملح.

طريقة التحضير :صب الزيت في كيس مطبخ وإضافة رقائق البطاطس وتغطيتها جيداً. رش طبق كبير برذاذ الطبخ أو الزيت، وترتيب رقائق البطاطس بطبقة واحدة. طهي الرقائق في الميكرويف مدة ثلاث إلى خمس دقائق أو حتى تتحمر وتتقرمش. نقل الرقائق إلى طبق آخر ورشها بالملح، ثمّ تركها تبرد تماماً.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص منزلك وتنظيفه وتنظيمه، زوري قسم المنزل في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Health على الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.