fbpx

أفضل الزيوت طبيعية لأنواع البشرة المختلفة

المقصود من الزيوت الطبيعية تلك التي تستخلص من النباتات. سواء من الزهور أو الأوراق أو البذور أو الثمار. تتمتع هذه الزيوت بخصائص مختلفة ومتنوعة، وبعضها له فوائد لا حصر لها لأنواع البشرة المختلفة.

لكن بالطبع بعض هذه الزيوت يلائم بعض أنواع البشرة ولا يلائم البعض الآخر. سنقدم لكِ في هذا المقال أفضل زيوت طبيعية للبشرة الدهنية والجافة والحساسة.

أفضل زيوت للبشرة الدهنية

الزيوت الطبيعية الملائمة للبشرة تلك التي تتميز بخصائص مقاومة للبكتيريا والدهون، أو التي لها قدرة على تنظيف البثور من الأوساخ، إليكِ بعض هذه الزيوت في السطور القادمة (مرجع):

  • الجوجوبا: يشبه زيت الجوجوبا في تركيبه دهون البشرة الطبيعية، ما يجعله يعمل على إذابتها عند وضعه على بشرتك. كما أنه أحد الزيوت الخفيفة جدًا التي لا يمكن أن تظهر لكِ حبوبًا مزعجة.
  • زيت الصبار: يعمل زيت الصبار على تهدئة الالتهاب الناتج عن البثور والحبوب التي تصيب البشرة الدهنية خاصةً عند التعرض للشمس. كما أنه يحتوي على بعض الفيتامينات المهمة لبشرتك، كفيتامين “ج”، وفيتامين “أ”، وفيتامين “ب”.
  • شجرة الشاي: أحد أفضل الزيوت للبشرة الدهنية، يساعدك على تطهير البثور. كما يعمل على تهدئة الالتهابات، وغلق البثور، ويمكن استخدامه قبل زيت الجوجوبا.

أفضل زيوت للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى زيوت غنية بالمواد المرطبة، تساعدك هذه الزيوت على الوقاية من التجاعيد، كما تساعد على ترطيب بشرتك، إليكِ تفصيل ذلك (مرجع):

  1. الأرجان: هو أحد الزيوت التي يشيع استخدامها لترطيب البشرة والشعر كذلك. يحتوي على حمض اللينوليك، كما يحتوي على فيتامين “هـ”. يساعد زيت الأرجان على جعل بشرتك أكثر مرونة وحمايتها من التجاعيد.
  2. زيت الزيتون: أحد الزيوت الغنية بالمواد المرطبة. ويدخل في تحضير كثير من منتجات العناية بالبشرة الجافة. يمكنكِ استخدامه لترطيب بشرة جسمك إلى جانب بشرة وجهك.
  3. جوز الهند: أحد الزيوت المفضلة لكثير من خبراء التجميل حول العالم. يرطب البشرة، ويقاوم الالتهابات. ويساعد على شفاء بشرتك من الجفاف، لكن ينصح بتجربته على جزء صغير من جسمك أولًا قبل وضعه على وجهك. إذ إنه قد يسبب الحساسية للبعض.

أفضل زيوت للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة تلك التي تعاني الاحمرار والالتهاب دائمًا، خاصةً عند التعرض للشمس أو بعض منتجات العناية بالبشرة القوية، إليكِ بعض الزيوت المناسبة لها (مرجع):

  • زيت اللافندر: يساعد زيت اللافندر على تهدئة البشرة والالتهاب والاحمرار الناتج عن التحسس من الشمس أو منتجات التجميل.
  • زيت خشب الصندل: من الزيوت الملائمة لكل أنواع البشرة حتى البشرة الحساسة.

ختامًا، بعد تعرفك إلى أفضل زيوت للبشرة الدهنية والجافة والحساسة. أنصحك عزيزتي بشراء الزيت المناسب لبشرتك من مكان موثوق، كما أنصحك باستخدامه مرة واحدة يوميًا قبل النوم. وإذا كانت بشرتك تعاني أية مشكلات أنصحك باستشارة طبيب متخصص.

لمقالات أخرى عن كل ما يخص جمالك وشعرك وبشرتك، زوري قسم الجمال في موقعك الوصفة.

و لمشاهدة المزيد من فيديوهات الجمال تابعى صفحتناELWASFA Healthعلى الفيسبوك اوحسابنا على الانستاجرام.

اسم الصورة: أفضل زيوت للبشرة الدهنية

مصدر الصورة